Close ad

ننشر نص البيان المشترك لرئيس مجلس النواب الليبي ورئيس المجلس الأعلى للدولة بشأن الوثيقة الدستورية

5-1-2023 | 13:34
ننشر نص البيان المشترك لرئيس مجلس النواب الليبي ورئيس المجلس الأعلى للدولة بشأن الوثيقة الدستوريةالدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب مع نظيره الليبي ورئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا
محمد على السيد

تنشر بوابة الأهرام نص البيان المشترك لرئيس مجلس النواب ورئيس المجلس الأعلى للدولة بشأن الوثيقة الدستورية التي أعلن عنها عقب اللقاء الذي عقد اليوم بين الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب المصري، والمستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي، وخالد المشري رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا.

موضوعات مقترحة

 وجاء في نص الوثيقة:

"حرصا منا نحن رئيس مجلس النواب ورئيس المجلس الأعلى للدولة على إنجاز أساس دستوري توافقي للوصول إلى الانتخابات الرئاسية والبرلمانية..

وبعد الاطلاع على مشروع الوثيقة الدستورية المنجزة من قبل اللجنة المكلفة بإنجاز المسار الدستوري بين المجلسين.
فإنه تم الاتفاق على ما يلي:

1- قيام اللجنة المشتركة بين المجلسين بإحالة الوثيقة الدستورية للمجلسين لإقرارها طبقا لنظام كل مجلس.

2- وضع خارطة طريق واضحة ومحددة يعلن عنها لاحقا لاستكمال كل الإجراءات اللازمة لإتمام العملية الانتخابية سواء التي تتعلق بالأسس والقوانين أو المتعلقة بالإجراءات التنفيذية وتوحيد المؤسسات.

ولا يسعنا هنا إلا أن نتقدم بجزيل الشكر لجمهورية مصر العربية قيادة وشعبا لاحتضانها وتوفيرها الأجواء المناسبة لإجراء مباحثات المسار الدستوري التي أفضت إلى هذا الاتفاق.

كما لا ننسى أن نشكر كافات الأطراف الدولية والمحلية وعلى رأسها بعثة الأمم المتحدة للدعم لدى ليبيا المتمثلة في رئيس البعثة السيد عبد الله باثيلي، وكافة الدول الصديقة والشقيقة التي تسعى لاستقرار ليبيا وسلامة ووحدة أراضيها. 

حفظ الله ليبيا آمنة مستقرة.


البيان المشتركالبيان المشترك
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة