Close ad

المنتخب العراقي يبدأ حملة البحث عن اللقب الرابع في "خليجي 25" بمواجهة عمان

5-1-2023 | 10:34
المنتخب العراقي يبدأ حملة البحث عن اللقب الرابع في  خليجي   بمواجهة عمانمنتخب العراق
الألمانية

 يواجه المنتخب العراقي نظيره العماني غدا الجمعة في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى ببطولة كأس الخليج لكرة القدم (خليجي 25).

موضوعات مقترحة

وعلى رغم من وجود عدة منتخبات لها باع طويل في البطولة ، إلا أن الظروف قد تكون مهيأة لكي ينافس المنتخب العراقي على لقب البطولة وربما التتويج به للمرة الرابعة في تاريخه لاسيما وأن البطولة تقام على أرضه ووسط جماهير.

كان المنتخب العراقي توج باللقب في ثلاث مرات سابقة أعوام 1979 عندما استضافت العراق البطولة، وعامي 1984 و1988 .

ويسعى الإسباني خيسوس كاساس، المدير الفني للمنتخب العراقي، لأن يظهر فريقه بشكل جيد في المباراة الافتتاحية أمام نظيره العماني لاسيما وأنها ستكون أول مباراة في بطولة رسمية للمدرب الإسباني في قيادة المنتخب العراقي.

كان كاساس قاد المنتخب العراقي في مباراة ودية أمام المنتخب الكويتي وفاز بها بهدف نظيف استعدادا للبطولة.

وسيكون لدى كاساس تحديا آخر خاصة وأنه سيخوض غمار البطولة بدون لاعبيه المحترفين وسيعتمد على مجموعة من اللاعبين الشباب يأتي في مقدمتهم الحارس علي عبادي، والمدافع زيد تحسين، والظهير الأيمن إلاي علي فاضل، والظهير الأيسر أحمد يحيى، وصانع الألعاب ريوان أمين، والمهاجم مؤمل عبد الرضا.

وستكون مهمة كاسياس صعبة في المباراة الأولى خاصة وأنه سيواجه المنتخب العماني، الذي حضر للمشاركة في البطولة بكامل نجومه ويسعى هو الآخر لتتويج باللقب بعدما حققه مرتين كان آخرها في عام 2017.

ورفع الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش مدرب المنتخب العماني شعار التحدي في البطولة وأكد في تصريحات للموقع الرسمي عقب وصول المنتخب العماني للعراق أنه يحترم جميع المنتخبات المشاركة في البطولة ولكنه لا يخشى أي فريق منهم.

كما أكد إيفانكوفيتش أن منتخب بلاده لا يعتبر بطولة خليجي 25 على أنها بطولة إعدادية لبطولة كأس آسيا وإنما جاء للمنافسة على اللقب رغم أن فترة إعداد المنتخب لم تكن جيدة في ظل خوض مباراتين وديتين فقط استعدادا للبطولة كانت أمام المنتخب السوري.

ويرى إيفاكنوفيتش أن فرص فريقه في التتويج باللقب ليست بالقليلة خاصة وأن المنتخبين السعودي والقطري يشاركان في البطولة بالصف الثاني بعد أن شاركا في بطولة كأس العالم الأخيرة وإقامة منافسات الدوري.

ورغم أن إيفانكوفيتش واجه انتقادات كبيرة بشأن القائمة التي اختارها للمشاركة في البطولة إلا أنه أكد على ثقته في اللاعبين الذين اختارهم مشيرا إلى أنه أراد أن يعطي الفرصة لوجوه جديدة في ظل إصابة خالد الهاجري وعدم مشاركة محسن الغساني في الفترة الأخيرة مع ناديه.

وسيشهد اليوم الافتتاحي أيضا مباراة في غاية القوة حينما يلتقي المنتخب السعودي مع نظيره اليمني في مباراة صعبة على الفريقين.

وتكمن صعوبة المباراة في أن المنتخب السعودي يشارك في البطولة بالصف الثاني خاصة في ظل إقامة منافسات الدوري السعودي وترك اللاعبين الدوليين للمشاركة في أنديته بعدما شاركوا في منافسات كأس العالم التي أقيمت في قطر مؤخرا.

مشاركة المنتخب السعودي بالصف الثاني ستمنح المنتخب اليمني أفضلية نسبية لاسيما وأنه سيشارك بكافة اللاعبين المتاحين.

ومع ذلك أكد سميحان النابت لاعب المنتخب السعودي أن الفريق جاهز للمشاركة في بطولة خليجي وتقديم عروض قوية تليق باسم المنتخب السعودي.

وكانت اللجنة المنظمة للبطولة أعلنت حكام مباراتي اليوم الافتتاحي من البطولة، حيث تم تعيين طاقم تحكيم مباراة العراق وعمان الافتتاحية، بقيادة الروماني كوفاكس ستيفان، ومواطنيه  أرتين ميهاي، حكم مساعد أول، ومارنسكو فاسيلي، حكم مساعد ثان، بينما تم تعيين الإماراتي عدنان النقبي حكما رابعا، والمغربي رضوان جيد حكما للفيديو المساعد  (فار)، ومساعده الفرنسي جيرمي باجنار، وتم تعيين البحريني خليفة الدوسري مقيما للحكام.

وفي اللقاء الثاني بين السعودية واليمن، تم تعيين طاقما قطريا بقيادة سلمان فلاحي حكما للساحة، يعاونه خالد عايد حكم مساعد أول، وزاهي الشمري حكم مساعد ثان، والكويتي عبد الله جمالي حكم رابع، والقطري عبدالله المري للفيديو المساعد ويعاونه الإماراتي أحمد درويش، وتم تعيين العراقي نجاح الحميدة مقيما للحكام

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: