Close ad

مدفيديف وسابالينكا إلى ربع نهائي أديلايد

4-1-2023 | 13:38
مدفيديف وسابالينكا إلى ربع نهائي أديلايدمدفيديف
أ ف ب

بلغ الروسي دانييل مدفيديف بسهولة الدور ربع النهائي من دورة أديلايد لكرة المضرب الأربعاء، بفوزه على الصربي ميومير كيتسمانوفيتش، ولحقت به البيلاروسية أرينا سابالينكا الى الدور ذاته لدى السيدات بعد أن أنقذت سبع نقاط لخسارة المجموعة الاولى ضد الروسية لودميلا سامسونوفا.

موضوعات مقترحة

وتعملق مدفيديف، المصنف السابع عالميا، أمام كيتسمانوفيتش وفاز عليه 6-0، 6-3 ليضرب موعدا مع مواطنه كارن خاتشانوف الفائز على البريطاني جاك درايبر 6-4، 6-2.

وجاء فوز بطل أميركا المفتوحة 2021 بعد يوم من إنقاذه سبع نقاط في المجموعة الاولى خلال الدور الاول ضد الايطالي لورنتسو سونيغو الذي انسحب في المجموعة الثانية للاصابة بعد خسارته الاولى.

قال مدفيديف وصيف أستراليا المفتوحة في العامين الاخيرين "أعتقد كانت مباراة جيدة. ميومير منافس صعب ومصنف عال (29) لذا ما من منافسين سهلين في أديلايد".

وتأهل أيضا الياباني يوشيهيتو نيشيوكا الى ربع النهائي بفوزه على الاميركي ماكنزي ماكدونالد 6-4، 6-3.

لدى السيدات، عادت سابالينكا، المصنفة خامسة عالميا، من تأخر 5-1 في المجموعة الاولى لتفوز على سامسونوفا 7-6 (10/8)، 7-6 (7/3) في مباراة استغرقت ساعتين و15 دقيقة.

تلتقي تاليا مع التشيكية ماركيتا فوندروشوفا الفائزة على الاستونية كايا كانيبي 6-0، 6-4.

قالت سابالينكا بعد فوزها على اللاعبة التي حققت الالقاب في طوكيو وكليفلاند وواشنطن العام الماضي "عندما تكون متأخرا 5-1، فليس لديك شيء تخسره، تحاول فقط أن تنجح في تسديداتك".

وتابعت "ساعدني ذلك حقا في البقاء في المجموعة، استمررت في الكفاح والمحاولة. إنها لاعبة مذهلة ولديها إرسال قوي جدا، كان الامر صعبا".

وتأهلت أيضا الى ربع النهائي الروسية فيرونيكا كوديرميتوفا بفوزها على الكندية بيانكا أندرييسكو، بطلة فلاشينغ ميدوز 2019، بنتيجة 6-4، 6-0.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: