Close ad

بيليه يصل مثواه الأخير بعد مراسم وداع أسطورية

3-1-2023 | 23:25
بيليه يصل مثواه الأخير بعد مراسم وداع أسطوريةالبرازيلي بيليه

بعد مراسم وداع أسطورية شارك فيها عشرات الآلاف على مدار العديد من الساعات، وصل أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه إلى مثواه الأخير.

موضوعات مقترحة

ووصل نعش بيليه أخيرا إلى مقره الأخير في مقبرة نيكروبول إكومينيكا التذكارية في مدينة سانتوس حيث يتم دفن النجم الوحيد الذي توج بلقب كأس العالم 3 مرات.

وكان نعش بيليه تحرك من استاد نادي "سانتوس" البرازيلي بعد انتهاء مراسم إلقاء "النظرة الأخيرة" على جثمانه، والتي استمرت منذ أمس الاثنين وحتى اليوم الثلاثاء،

وأشارت تقارير إلى أن عشرات الآلاف من عشاق اللعبة والنجم الراحل شاركوا في هذه المراسم إضافة لمشاركة العديد من الشخصيات البارزة من مختلف المجالات.

وتم وضع نعش بيليه على سقف سيارة إطفاء برفقة عدد من سيارات الشرطة، واصطف العديد من الأشخاص على جانبي الطريق ولوحوا بأعلام نادي سانتوس، الذي توهج بيليه بين صفوفه، ومر الموكب بمنزل دونا سيليست والدة بيليه، والتي بلغت 100 عام مؤخرا.

وشارك الرئيس البرازيلي الجديد لويز إيناسيو لولا دا سيلفا وأكثر من 150 ألف من المشيعين في إلقاء نظرة الوداع الأخيرة على نعش بيليه.

وحضر لولا اليوم الثلاثاء مراسم تشييع جثمان بيليه، وشارك في الصلاة مع أقارب النجم الراحل وأصدقائه، حول النعش، كما حضر جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إلى ملعب سانتوس أمس .

وتتسم مقبرة نيكروبول التذكارية بأنها أطول مقبرة في العالم، وتضم 16 ألف قبر مقسمة على 14 طابقا.

وأشارت تقارير إعلامية إلى أن بيليه اختار خلال حياته القبر المخصص لدفنه في الطابق التاسع ويطل على استاد نادي سانتوس الذي لعب له بيليه معظم مسيرته الكروية، والذي شهد أمس واليوم مراسم "النظرة الأخيرة" على جثمان الأسطورة الكروية الراحل.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة