Close ad

مصفاة نفط شفدت الألمانية تخفض معدل تشغيلها مع توقف إمدادات الخام الروسي

3-1-2023 | 21:29
مصفاة نفط شفدت الألمانية تخفض معدل تشغيلها مع توقف إمدادات الخام الروسيالنفط
الألمانية

خفضت مصفاة نفط بي.سي.كيه شفدت الألمانية معدل تشغيلها بعد توقف إمدادات الخام الروسي.

موضوعات مقترحة

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن متحدثة باسم وزارة الطاقة الألمانية القول إن المصفاة الموجودة على الحدود مع بولندا تعمل حاليا بما يتراوح بين 50 و60% من طاقتها التشغيلية، في حين حجزت شركات النفط البريطانية شل والإيطالية إيني والروسية روسنفط كامل الطاقة التشغيلية لخط أنابيب نقل الخام من مدينة روستوك الألمانية.

ومازالت المحادثات جارية بشأن استيراد النفط الخام من كازاخستان لتشغيل المصفاة.

 وحجزت شركة بي.سي.كيه المالكة للمصفاة بالفعل ساعات إضافية لنقل الخام الكازاخستاني عبر خط أنابيب يصل إلى المصفاة بحسب الوزارة.

وأرسلت شركة تشغيل خطوط أنابيب النفط الكازاخستانية قبل أيام طلبا إلى نظيرتها الروسية للموافقة على نقل النفط الكازاخستاني إلى ألمانيا عبر خط أنابيب دروجبا الروسي في العام المقبل.

ويمكن أن تكون هذه أول خطوة لتوصيل النفط الخام الكازاخستاني إلى مصافي التكرير الألمانية في الوقت الذي تحاول فيه ألمانيا إيجاد بدائل للإمدادات الروسية، بعد تعهدها  بالتوقف عن استيراد النفط الروسي بنهاية العام الحالي ردا على العملية الروسية الأوكرانية في أواخرفبراير الماضي.

وقالت شركة كازترانس أويل الكازاخستانية لأنابيب النفط  إنها طلبت من نظيرتها الروسية ترانس نفط  نقل حوالي 2ر1 مليون طن من الخام الكازاخستاني إلى ألمانيا عبر بيلاروس (روسيا البيضاء) وبولندا.

من ناحيته، قال إيجور ديومين المتحدث باسم ترانس نفط الروسية إن الطلب يمكن تنفيذه من الناحية الفنية لكنه يحتاج إلى موافقة وزارة الطاقة الروسية أولا، مضيفا أنهم لم يتسلموا حتى الآن أي طلب من شركات النفط في كازاخستان لنقل نفطها إلى ألمانيا.

ونقلت وكالة أنباء إنترفاكس الروسية عن ألكسندر نوفاك نائب رئيس الوزراء الروسي القول إن روسيا مستعدة لدعم طلب كازاخستان لنقل النفط الخام إلى ألمانيا عبر خط دروجبا. 

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة