Close ad

مسئول بيلاروسي: القوات المسلحة مستعدة لأي سيناريو بعد حادث الصاروخ الأوكراني

3-1-2023 | 20:00
مسئول بيلاروسي القوات المسلحة مستعدة لأي سيناريو بعد حادث الصاروخ الأوكراني حادث الصاروخ الأوكراني
أ ش أ

قال نائب قائد القوات الجوية والدفاع الجوي في بيلاروسيا العقيد أناتولي بولافكو إن القوات الجوية في بلاده ودفاعاتها على أتم الاستعداد لأي تطورات متعلقة بحادث سقوط الصاروخ الأوكراني فوق بيلاروسيا منذ أيام، وتتخذ الإجراءات المناسبة لضمان أمن البلاد.

موضوعات مقترحة

ونقلت وكالة (تاس) الروسية عن العقيد بولافكو قوله -في تصريحات متلفزة اليوم الثلاثاء- إن القوات المسلحة والقوات الجوية وقوات الدفاع الجوي جاهزة لأي سيناريو محتمل الحدوث خلال العام المقبل.

وبحسب تصريحات المسئول العسكري، فإن بيلاروسيا لديها الحق حاليا لضمان أمنها والتمتع بكافة القدرات المطلوبة، مشددا على أن بلاده لديها "نظرة رصينة" إزاء الوضع الراهن وتتخذ الإجراءات المناسبة، لذلك يُمكن لشعبها الشعور بالأمن والقيام بعملهم دون مخاوف.

وأشار نائب القائد إلى استمرار التوترات بالقرب من الحدود البيلاروسية، بما يتضمن التطورات الحالية مع أوكرانيا، التي وصفها بأنها بمثابة مصدر إزعاج إضافي.

تجدر الإشارة إلى أن الدفاعات الجوية البيلاروسية أسقطت في أواخر ديسمبر الماضي قذيفة صاروخية أُطلقت من الأراضي الأوكرانية واخترقت المجال الجوي للبلاد، حيث طالبت مينسك كييف بإجراء تحقيق شامل في الحادث ومحاكمة المسئولين عنه واتخاذ إجراءات شاملة لمنع تكرار مثل هذه الحوادث في المستقبل.

 

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: