Close ad

غدًا.. انطلاق منافسات "تل مرعب للسيارات" في مهرجان ليوا الدولي

29-12-2022 | 12:15
غدًا انطلاق منافسات  تل مرعب للسيارات  في مهرجان ليوا الدولي مهرجان ليوا الدولي
وكالات

تنطلق غدًا الجمعة المنافسات الأكثر إثارة ومتعة في مهرجان ليوا الدولي 2023، وهي بطولة تل مرعب للسيارات، وصعود التل الذي يعتبر التحدي الأكبر في فعاليات المهرجان، والبطولة التي تعد الأكثر شعبية على مستوى المنطقة بتنظيم نادي ليوا الرياضي ودائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي.

موضوعات مقترحة

ورحب عبد الله بطي القبيسي رئيس مجلس إدارة نادي ليوا الرياضي بالمشاركين في تحدي صعود التل ، مؤكدا أن الحضور المتوقع يومي الجمعة والسبت سيصل لأرقام قياسية خاصة مع الإقبال الكبير على فعاليات المهرجان منذ اليوم الأول.

وقال : "ننتظر مشاركة قوية من المحترفين في صعود التل وتحقيق أرقام قياسية في المنافسات وجودتها وسرعتها مع كسر وتحطيم أرقام السنوات الماضية" .

وأكد عبد الله بطي أن تجهيز وإعداد المشاركين قبل الحدث قد بدأ منذ فترة طويلة، خاصة وأن الجميع يبحث عن المراكز الأولى في مرعب. وأضاف: " نحن في انتظار الرقم الصعب في صعود التل في مختلف الفئات، ونتوقع أن تكون هناك إثارة قوية في لحظات الانطلاق ومحاولة الوصول لأفضل الأرقام".

وتبدأ المنافسة غدا مع انطلاق 4 فئات هي 6 سلندر تيربو، و 6 سلندر غاز، و 8 سلندر تيربو، والوكالة، ثم تستكمل الفئات بعد غد السبت مع الفئة المفتوحة، وفئة 8 سلندر غاز، وفئة الهايلوكس.

ومن المقرر أن تنطلق المنافسات في تمام السادسة مساء وتستمر حتى منتصف الليل بمحاولتين لصعود التل على أمل تحقيق الرقم الأفضل والتغلب على بقية المنافسين.

وتبدأ المحاولات غدا لكسر أوقات وأزمنة قياسية في صعود تل مرعب ضمن المسار المخصص لها، حيث تبدأ لحظة تسجيل الرقم منذ انطلاق السيارة في المسار وصولا للأعلى وسط ترقب كبير بأن يتم كسر الأرقام.
ويعد صعود التل للسيارات هو الموعد المنتظر للمتسابقين بشكل سنوي ضمن منافسات مهرجان ليوا الدولي، لا سيما مع درجة الانحدار التي تصل إلى 300 متر، بالإضافة إلى طبيعة التل التي جعلت منه مسارا طبيعيا يقصده الباحثون عن المتعة والإثارة والتحدي.

ووضعت اللجنة المنظمة لكل فئة من الفئات المشاركة قوانين ولوائح تنظم بشكل كبير المشاركة وتوضح التجهيزات المطلوبة لكل فئة، بالإضافة للتعليمات الخاصة بالأمن والسلامة، كما رصدت اللجنة المنظمة جوائز قيمة للأوائل حيث يمنح الأول في كل فئة سيارة ما عدا فئة الهايلوكس التي سيحصل صاحب المركز الأول فيها على جائزة مالية، بالإضافة لجوائز مالية للمركزين الثاني والثالث في الفئة المفتوحة، وجوائز مالية للمركز الخامس في فئات 6 سلندر، و 8 سلندر توربو، و6 و 8 سلندر غاز.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: