Close ad

«الإيسيسكو» تعلن الفائزين بجائزة حمدان بن راشد آل مكتوم لتطوير المنشآت التربوية

28-12-2022 | 15:37
;الإيسيسكو; تعلن الفائزين بجائزة حمدان بن راشد آل مكتوم لتطوير المنشآت التربويةجائزة حمدان بن راشد آل مكتوم لتطوير المنشآت التربوية
أ ش أ

أعلنت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) ومؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز أسماء الفائزين بالدورة الثالثة من جائزة الإيسيسكو - الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للتطوع في تطوير المنشآت التربوية بدول العالم الإسلامي.

موضوعات مقترحة

وأوضحت المنظمة - في بيان اليوم /الأربعاء/ - أن الأسماء تشمل 3 فائزين من المشروعات التربوية والتعليمية المتميزة في العالم الإسلامي، منوهة بأن هذه الجوائز أطلقتها المنظمة والمؤسسة؛ لتشجيع المشروعات التربوية المتميزة والمستدامة والشاملة.

وأضافت أن هذه الجوائز أيضًا لتكريم القائمين من الشخصيات والمؤسسات على المبادرات التطوعية والأعمال الخيرية بمجال التربية والتعليم، وتُمنح هذه الجائزة كل سنتين لـ3 فائزين، ويحصل كل فائز على درع الجائزة ومكافأة مالية يتم توظيفها في دعم وتطوير المشروع الفائز أو العمل التربوي بصفة عامة.

وشارك في هذه الدورة 40 مرشحًا تقدموا بمشروعات تربوية وتعليمية تهدف إلى النهوض بالأداء التعليمي والارتقاء بالخدمات التربوية وتحسين البنى والهياكل والوسائط اللازمة لذلك، وفازت 3 مؤسسات هي (مؤسسة الملك فيصل الخيرية في السعودية، ومؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية بالبحرين، ومؤسسة الخدمات التربوية الاجتماعية في باكستان). 

وتقدم الفائزون بمشروعات نموذجية رائدة وإنجازات ميدانية نوعية شملت تأسيس الجامعات وإنشاء المجمعات التعليمية وتأسيس المراكز وبرامج التدريب الفني والتأهيل المهني، داخل بلدانها وفي المناطق العربية والآسيوية والإفريقية.

كما أعلنت الإيسيسكو ومؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي فتح باب الترشيح للدورة الرابعة من هذه الجوائز للمستهدفين على مستوى جميع دول العالم الاسلامي، وفق الشروط والإجراءات التي سيتم تعميمها.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة