Close ad

مصر للمقاصة تسجل نموًا قياسيًا في صافي الأرباح بنسبة 63% في 9 أشهر

26-12-2022 | 13:46
مصر للمقاصة تسجل نموًا قياسيًا في صافي الأرباح بنسبة  في  أشهرشركة مصر للمقاصة
محمد محروس

أظهرت نتائج أعمال شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي عن التسعة أشهر الأولى من عام 2022 ارتفاعًا قياسيًا في صافي الأرباح، وللربع الثالث على التوالي، بنسبة تصل إلى ٦٣% مقارنة بالفترة من عام 2021.

موضوعات مقترحة

وأظهرت القوائم المالية للشركة تحقيق صافي ربح بنحو ٦٧٩ مليون جنيه مقارنة بمبلغ ٤١٧ مليون جنيه صافي أرباح عن نفس الفترة من العام السابق.

وأوضحت القوائم المالية للشركة ارتفاع نسبة صافي الأرباح إلي إجمالي الإيرادات بنسبة ٥٩% مقارنة بنسبة ٥٤% عن الفترة المماثلة من العام الماضي.

في حين بلغت نسبة إجمالي المصروفات إلى إجمالي الإيرادات ٤٢% مقارنة بنسبة ٤٦% عن الفترة المماثلة من العام الماضي.

وبلغ العائد على حقوق المساهمين لنشاطي الإيداع والقيد المركزي ٤٣% مقارنة بـ٣٧% عن نفس الفترة العام السابق بنسبة نمو بلغت ٦٪.

وأظهرت القوائم المالية لصندوق ضمان التسويات تحقيق صافي ربح بنحو ٧٤ مليون جنيه مقارنة بمبلغ ٣٦ مليون جنيه صافي أرباح عن نفس الفترة من العام السابق بنسبة زيادة ١٠٥٪.

وأرجعت الشركة الارتفاع في نتائج أعمالها إلى الأداء المتميز للأنشطة التشغيلية بالشركة بالإضافة إلى الاستخدام الأمثل للأموال المتاحة للاستثمار في أدوات استثمار خالية من المخاطر، حيث سجلت إيرادات الاستثمار ٢٧٠مليون جنيه، وتمثل هذه الإيرادات ٧٤% من إجمالي إيرادات الفترة.

وشهد نشاط التوقيع الإلكتروني ارتفاعًا ملحوظًا في الإيرادات حيث ارتفعت إيرادات النشاط بمبلغ ٢٢ مليون جنيه خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري بنسبة نمو ١٩٥% مقارنة بنفس الفترة من عام 2021.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة