Close ad

رئيس الملتقى السنوي للمسئولية المجتمعية لـ"صالون التنسيقية": المجتمع المدني في مصر قوي

25-12-2022 | 02:38
رئيس الملتقى السنوي للمسئولية المجتمعية لـ صالون التنسيقية  المجتمع المدني في مصر قوي القطاع الخاص
أحمد سعيد حسانين

قال حسن مصطفى، رئيس الملتقى السنوي للمسئولية المجتمعية والتنمية المستدامة، إن المجتمع المدنى في مصر قوى ويعمل بشكل جيد وخاصة في وقت الأزمات، ضاربا المثل بما أنجزه المجتمع المدني أثناء أزمة فيروس كورونا "كوفيد 19".

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال مشاركته في صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بعنوان "المسئولية المجتمعية للشركات".

أضاف أن المجتمع المدني كحلقة وصل ما بين المواطن والمسئول يقوم بدوره بشكل مثالي وله منهجية، مشيرا إلي أن شركات القطاع الخاص هي المسئول الأول في ملف المسئولية المجتمعية، وشدد على أن هناك حاجة لما أسماه "المحفزات" من أجل تعزيز المسئولية المجتمعية للشركات.

وأشار رئيس الملتقى السنوي للمسئولية المجتمعية والتنمية المستدامة، إلى أن المسئولية المجتمعية هي عنصر متغير وأن القطاع الخاص يهتم جدا بتحقيق أرباح، مضيفا: "وبالتالي نحن في حاجة لعمل دمج للقطاع الخاص ببعدين، الأول الاجتماعي وخاصة وقت الأزمات الاقتصادية، والثاني البيئي". 

وعدد مجموعة من الحوافز، لتعزيز المسئولية المجتمعية بشركات القطاع الخاص، وأول هذه الحوافز عائد علي الاستثمار المجتمعي كالإعفاء الضريبي، ثانيا تمكين القطاع الخاص في الاقتصاد.

وأوصي بوضع محفزات تدفع القطاع الخاص لتوسيع المسئولية المجتمعية للشركات، داعيا المجتمع المدني أن يطبق معايير الاستدامة، مستكملا: "لازم يكون لدي المجتمع المدني رؤية واضحة بالأرقام".

أدار الصالون أحمد الحمامصي، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وشارك في الصالون كل من؛ الدكتورة هالة أبو السعد، وكيل لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة بمجلس النواب، وحسن مصطفى - رئيس الملتقى السنوي للمسئولية المجتمعية والتنمية المستدامة، وشريف يحيي عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بالقاهرة، وإسلام حمدي - عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

يذكر أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أعلنت عن إطلاق سلسلة من الصالونات النقاشية، تبث مباشرة على الصفحة الرسمية للتنسيقية، مع المتخصصين من كافة التيارات والاتجاهات حول القضايا التي سيتم طرحها خلال الحوار الوطني.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: