Close ad

عضو مجلس "الغرف التجارية" بالقاهرة لـ"صالون التنسيقية": الوعي ضرورة لتعزيز ملف "المسئولية المجتمعية للشركات"

25-12-2022 | 02:37
عضو مجلس  الغرف التجارية  بالقاهرة لـ صالون التنسيقية  الوعي ضرورة لتعزيز ملف  المسئولية المجتمعية للشركات الغرفة التجارية
أحمد سعيد حسانين

دعا شريف يحيي، عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بالقاهرة، إلى تعزيز الوعي المجتمعي ليس للشركات الكبيرة فقط بل للجميع، وخاصة الشركات الصغيرة التي تحتاج إلي المساندة حتي تستطيع تطوير نفسها، وذلك من أجل تعزيز ملف المسئولية المجتمعية للشركات.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال مشاركته في صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بعنوان "المسئولية المجتمعية للشركات"، وذلك في إطار الفعاليات التي تنظمها التنسيقية، ضمن استعداداتها للحوار الوطني.

وأضاف "يحيي" أن مبدأ المحفزات في ملف التمكين الاقتصادي، يعزز ملف المسئولية المجتمعية لدى الشركات، مشيرا إلى أن الدولة عندما بدأت في إزالة العشوائيات، هذا الأمر رفع المستوى الاجتماعي والمعيشي، وهذا في حد ذاته أفاد مناطق وأفرادا.

وشدد شريف يحيي، عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بالقاهرة، على أن تعزيز المسئولية المجتمعية يرجع من 70 إلي 80% إلي دور التوعية بهذا الملف أكثر من المحفزات، مضيفا: "لو لدينا وعي كاف بقوة وأهمية المسئولية المجتمعية سيعتبره البعض واجبا من الأولويات"، مشددا علي أهمية التوعية بهذا الملف".

أدار الصالون أحمد الحمامصي، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وشارك في الصالون كل من؛ الدكتورة هالة أبو السعد، وكيل لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة بمجلس النواب، وحسن مصطفى - رئيس الملتقى السنوي للمسئولية المجتمعية والتنمية المستدامة، وشريف يحيي عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بالقاهرة، وإسلام حمدي - عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

يذكر أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أعلنت عن إطلاق سلسلة من الصالونات النقاشية، تبث مباشرة على الصفحة الرسمية للتنسيقية، مع المتخصصين من كافة التيارات والاتجاهات حول القضايا التي سيتم طرحها خلال الحوار الوطني.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: