Close ad

وفد "زراعة النواب" ومحافظ الوادي الجديد يتفقدون الصوب الزراعية بقرية أسمنت

24-12-2022 | 22:21
وفد  زراعة النواب  ومحافظ الوادي الجديد يتفقدون الصوب الزراعية بقرية أسمنتمحافظ الوادي الجديد ووفد زراعة النواب يتفقدون الصوب الزراعية بقرية أسمنت
أ ش أ

تفقّد محافظ الوادي الجديد محمد الزملوط والنائب هشام الحصرى رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، مساء اليوم، مشروع الصوب الزراعية التابع لجمعية تنمية المجتمع بقرية أسمنت، يرافقهما وفد أعضاء اللجنة وأعضاء مجلس النواب بالمحافظة والتنفيذيين المعنيين. 

موضوعات مقترحة

كما تفقّد الوفد صوب الخضروات والفاكهة المُقامة على مساحة واحد فدان بإجمالي 18 صوبة، حيث أكّد الزملوط أن الهدف من التوسع في مشروعات الصوب الزراعية هو توفير المنتجات بأسعار مناسبة للمواطنين، وتوفير فرص عمل جديدة للشباب.

وأوضح المحافظ أنه تم عقد لقاء مع مزارعي مركز الداخلة للتعرف على أبرز المطالب والمقترحات، مشيرا إلى أن اللقاء تناول مناقشة الحملة التي تطلقها المحافظة لمكافحة سوسة النخيل الحمراء لإعلان المحافظة خالية من الآفة ؛ من خلال توحيد وتنسيق الجهود بين كافة الجهات المعنية والمراكز البحثية ووزارة الزراعة والجمعيات الزراعية. 

ووجه الزملوط بنقل أعمدة وأبراج الكهرباء المارة بزراعات النخيل واستبدالها بكابلات أرضية والتنسيق مع شركة الصوامع لسداد قيمة نقل محصول القمح للجمعيات تخفيفًا عن المزارعين.

وفي سياق متصل، تفقّد محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد يرافقه النائب هشام الحصرى رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب والوفد المرافق، مساء اليوم، جمعية تنمية المجتمع بقرية البشندي. 

وتفقد المحافظ ومرافقوه - وفقا لبيان - مراحل إنتاج الكليم والسجاد من غزل الصوف، ومشروع التدريب على إنتاج الحرير حتى مراحل إنتاج السجاد النهائية، ومعرض المنتجات اليدوية والتراثية. 

وأشاد الوفد بجودة المنتجات المحلية وقدرتها على المنافسة، وبدور الجمعية في توفير فرص عمل للسيدات والشباب، وجهودها للحفاظ على الهوية والتراث الواحاتي.
وعلى صعيد آخر، وافق مجلس جامعة الوادى الجديد، برئاسة الدكتور عبدالعزيز طنطاوي رئيس الجامعة على منح عدد من درجات الدكتوراه .

وقال طنطاوى إن مجلس الجامعة وافق على منح اللقب العلمي لعدد من أعضاء هيئة التدريس، حيث تم منح الدكتورة نجلاء فتحي أحمد حمدان لقب الأستاذ المساعد بقسم "الإدارة الرياضية والترويح" بكلية التربية الرياضية، كما تم منح الدكتورة هبة شوقي محمد عبد المطلب لقب الأستاذ المساعد بقسم الرياضيات والحاسب الآلي بكلية العلوم، ومنح الدكتور أحمد سليمان حسن سليمان درجة مدرس بقسم الإنتاج الحيواني فسيولوجيا الحيوان بكلية الزراعة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة