Close ad

مبابى أغلى لاعبي العالم بعد التألق في المونديال

23-12-2022 | 22:25
مبابى أغلى لاعبي العالم بعد التألق في المونديالكيليان مبابى
وكالات الأنباء

تصدر النجم الفرنسي كيليان مبابى، مهاجم باريس سان جيرمان، قائمة أغلى اللاعبين في العالم، بعد تألقه مع منتخب بلاده في نهائيات بطولة كأس العالم التي أقيمت مؤخرا في قطر وحصد فيها الديوك الوصافة بعد السقوط أمام الأرجنتين في المباراة النهائية.

موضوعات مقترحة

وجاء مبابى في صدارة ترتيب أغلى 10 لاعبين في العالم وفقا للإحصائية التي نشرها موقع "ترانسفير ماركت" العالمى، بقيمة تسويقية تبلغ 180 مليون يورو، متفوقا على النرويجى إيرلينج هالاند، هداف مانشستر سيتى، في المركز الثانى بـ170 مليون يورو.

وعاد النجم الفرنسي للصدارة من جديد في قائمة الأغلى في عالم كرة القدم، بعدما تراجع للوصافة في تحديثات القيمة التسويقية للاعبين في شهر نوفمبر الماضى قبل إنطاق المونديال.

وكان النجم النرويجى إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، يأتي صدارة قائمة أغلى اللاعبين فى العالم، في 4 نوفمبر الماضى، بقيمة تسويقية تصل إلى 170 مليون يورو، متخطيا كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان، بقيمة 160 مليون يورو، ليتراجع للمركز الثانى.

ويتصدر كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان ومنتخب فرنسا، قائمة أكثر اللاعبين مساهمة في الأهداف في عام 2022 مع النادي والمنتخب، بعد إنتهاء بطولة كأس العالم 2022 والتي إختتمت منافساتها الأحد الماضي، بفوز الأرجنتين على الديوك بركلات الترجيح 4-2 والتتويج باللقب للمرة الثالثة في تاريخ التانجو.

وشارك كيليان مبابي مع منتخب فرنسا في 7 مباريات ببطولة كأس العالم 2022، وأحرز 8 أهداف وصنع تمريرتين حاسمتين وحصل على لقب هداف المونديال، وبفارق هدف عن ليونيل ميسي قائد الأرجنتين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: