Close ad

لوحة زيتية للأميرة فاطمة ابنة الخديوي إسماعيل .. قطعة شهر ديسمبر بمتحف المركبات الملكية

21-12-2022 | 21:46
لوحة زيتية للأميرة فاطمة ابنة الخديوي إسماعيل  قطعة شهر ديسمبر بمتحف المركبات الملكية لوحة زيتية للأميرة فاطمة ابنة الخديوي إسماعيل
عمر المهدي

أجرت وزارة السياحة والآثار، استطلاعًا للرأي عبر الصفحات الرسمية للمتاحف الأثرية، حول القطع الأثرية التي تم عرضها خلال شهر ديسمبر في مختلف المتاحف الموجودة في جميع المحافظات. 

موضوعات مقترحة


وضمن التقليد الشهري للمتاحف المصرية على مستوى الجمهورية؛ اختارت المتاحف قطع شهر ديسمبر، وذلك عبر استفتاء الجمهور من خلال صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.
وأوضح مؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف بالمجلس الأعلى للآثار، أن هذا التقليد يأتي في إطار دور المتاحف كمؤسسات ثقافية حضارية تعمل على رفع الوعي السياحي والأثري لدى جميع فئات المجتمع. 
وبمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان واليوم الدولي للأشخاص ذوي الإعاقة، وقع اختيار الجمهور هذا الشهر على القطع الأثرية التي تعبر عن مدى ارتباط التاريخ والحضارة المصرية القديمة والحديثة بالقيم النبيلة للإنسانية وحقوق الإنسان، حيث تزخر المتاحف المصرية بمقتنيات للعديد من الشخصيات التاريخية التي ساعدت على رفع القيم الإنسانية على أرض مصر.

 

ويعرض متحف المركبات الملكية لوحة زيتية للأميرة فاطمة ابنة الخديوي اسماعيل، والتي عرفت بمساهمتها في الأعمال الخيرية، كما أنها تبرعت بمجوهراتها وجزء كبير من الأراضي التي تمتلكها في سبيل إنشاء الجامعة المصرية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة