Close ad

المعهد القومي للاتصالات ينظم ورشة عمل "المركبات الذاتية القيادة - الفرص والتحديات"

18-12-2022 | 16:08
المعهد القومي للاتصالات ينظم ورشة عمل  المركبات الذاتية القيادة  الفرص والتحديات المعهد القومي للاتصالات
فاطمة سويري

نظم المعهد القومي للاتصالات ورشة عمل بعنوان "المركبات الذاتية القيادة - الفرص والتحديات" يوم 15 ديسمبر بمقر المعهد في مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة. وتم بث الحدث بجميع مراكز إبداع مصر الرقمية بالمحافظات المختلفة.

موضوعات مقترحة

ونُظِمَت ورشة العمل تحت رعاية السيد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبحضور نخبة من خبراء المعهد والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، والأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الإعاقة. هذا بالإضافة إلى خبراء من الصناعة من شركات "أمازون" و"فاليو" و"سايتك" و"Avelabs"، ومسؤولين من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ونقابة المهندسين، ووفود من جمهورية السودان.

وشارك في ورشة العمل عددٌ كبيرٌ من الطلاب والخريجين المهتمين بالمجالات المتعلقة بالسيارات الذاتية القيادة، وشركات متخصصة في هذا المجال.

وتناولت ورشة العمل التحديات والفرص في مجال المركبات الذاتية القيادة كونها إحدى تكنولوجيات المستقبل، ومدى استفادة أصحاب الهمم ذوي المهارات الخاصة من تطور التكنولوجيا في هذا المجال، وكذلك تأثير هذه التكنولوجيا على الوظائف المستقبلية.

وخلال ورشة العمل، استعرضت شركة "أمازون" أخر المستجدات في مجال الذكاء الاصطناعي المتعلقة بهذا المجال، كما أعلنت عن تنظيم مسابقة عالمية للشباب من جميع أنحاء العالم بهدف تشجيعهم لتطوير نموذج سيارة ذاتية القيادة باستخدام أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي.

جدير بالذكر أن المعهد القومي للاتصالات تأسس في عام 1983 وهو أحد الهيئات التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. ويكرس المعهد موارده لتوفير خدمات تعليمية وتدريبية عالية الجودة لمهندسي الاتصالات، إلى جانب إعداد برامج تدريبية متخصصة للشباب.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة