Close ad

وزير التعليم: تطوير شامل لمناهج اللغة العربية.. واختبار المعلمين الجدد في مكوناتها

18-12-2022 | 13:08
وزير التعليم تطوير شامل لمناهج اللغة العربية واختبار المعلمين الجدد في مكوناتهاالدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم
أحمد حافظ

هنأ الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، المعلمين والطلاب، بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية المتزامن ذكراه اليوم 18 ديسمبر.

موضوعات مقترحة

وقال الوزير، عبر صفحته الرسمية، إن اللغة العربية ركن من أركان التنوع الثقافي للبشرية، وإحدى اللغات الأكثر انتشاراً واستخداماً في العالم، إذ يتكلمها يومياً ما يزيد على 400 مليون نسمة من سكان العالم.

أضاف الوزير "وإذ نحتفي باليوم العالمي للغة العربية للتأكيد على دورها التاريخي في بناء جسور التواصل بين الثقافات والشعوب، وإسهاماتها المتعددة في المعرفة والعلوم، وتعزيز الهوية، والتنوّع الثقافي، والحوار والسلام العالمي، نود الإشارة إلى بذل وزارة التعليم جهوداً كبيرة لخدمة اللغة العربية وإبراز مكانتها، حيث تواصل العمل على تطوير مناهج اللغة العربية، وزيادة الإثراءات والتطبيقات اللغوية في المناهج الدراسية، وتعزيز مهارات الفهم القرائي للطلبة من خلال القراءة والكتابة".

وتطرق الوزير، إلى جانب التنظيم والمشاركة في المسابقات والفعاليات الخاصة بالخط العربي واللغة العربية والحرص على علاج صعوبات تعلم اللغة العربية لأن صعوبات تعلم اللغة تعتبر أم الصعوبات للمواد الدراسية المختلفة وكذلك الاهتمام بمواد الهوية القومية واللغة العربية لطلاب المدارس الدولية وكذلك مشكلات الازدواج اللغوي بين العامية والفصحى وتضمين مقياس اختبار المعلمين الجدد مكون اللغة العربية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة