Close ad

وزير الزراعة: الرئيس السيسي وجه بتقديم كافة أوجه الدعم للبنان الشقيقة

16-12-2022 | 13:51
وزير الزراعة الرئيس السيسي وجه بتقديم كافة أوجه الدعم للبنان الشقيقةاجتماع وزير الزراعة مع نظيره اللبناني
أ ش أ

أكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وجها بتقديم كافة أوجه الدعم لدولة لبنان الشقيقة ومساندتها في ظل الظروف التي تمر بها حاليا.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير الزراعة مع نظيره اللبناني عباس الحاج حسن، والوفد المرافق له، حيث تم بحث آفاق التعاون الزراعي بين البلدين الشقيقين.

وقال القصير إن الاجتماع تناول العديد من القضايا المتعلقة بزيادة التبادل التجاري والشراكة الزراعية في مجال إجراءات الحجر الزراعي والبيطري والصحة الحيوانية والنباتية، وكذلك متابعة أعمال اللجنة الفنية المصرية اللبنانية الزراعية المشتركة، وأيضا تذليل كافة العقبات أمام تعزيز التعاون وتبادل السلع الزراعية بين البلدين .

ونقل وزير الزراعة اللبناني تحيات القيادة السياسية اللبنانية إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، معبرا عن شكره وتقديره لوقوف مصر الشقيقة الكبرى بجوار لبنان.، واصفا الرئيس السيسي بأنه "البطل العظيم في الزمن الصعب".

وأشاد بدور القيادة السياسية المصرية في ظل الظروف والتطورات العالمية الحالية، مضيفا أن النقاش مع نظيره المصري كان هادفا وبناء وتناول عمليات التصدير والاستيراد وتسهيل التبادل التجاري الزراعي بين مصر ولبنان في إطار شراكة استراتيجية حقيقية تخدم مصلحة الشعبين الشقيقين.

وحضر الاجتماع، نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة المهندس مصطفى الصياد، وسفير لبنان بالقاهرة علي الحلبي، وبعض قيادات الوزارتين.

ومن الجدير بالذكر أن وزير الزراعة اللبناني يزور مصر حاليا على رأس وفد رفيع المستوى من المسئولين ورجال الأعمال اللبنانيين يقوم خلالها بعقد عدة لقاءات مع المسئولين ورجال الأعمال والمصدرين المصريين  لبحث آفاق التعاون المشترك بين مصر ولبنان.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: