Close ad

إطلاق النسخة الثانية من برنامج «التأثير في العمل» لدعم مشروعات الشباب

10-12-2022 | 14:25
إطلاق النسخة الثانية من برنامج ;التأثير في العمل; لدعم مشروعات الشبابجانب من اللقاء
سارة العيسوى

قالت لميس نجم مستشار البنك المركزي للمسئولية المجتمعية «إن مصر تحظى بمركز متميز على مستوى العالم فى مجال الابتكار وريادة الأعمال بما تمتلكه من إمكانات كبيرة من الموارد البشرية المؤهله والأفكار المبتكرة والتصميم على التنفيذ والنجاح».

موضوعات مقترحة

وأضافت خلال اطلاق النسخة الثانية من برنامج ريادة الأعمال الاجتماعية " التأثير فى العمل" أن  هناك خطة مستقبلية لدعم برنامج التأثير فى العمل وتأهيل الشباب لسوق العمل من خلال إطلاق الأفكار والابتكارات، والتمويل الخاص بدعم البرنامج تشارك فيه العديد من البنوك من القطاع المصرفى فى إطار جهود المسئولية المجتمعية ودعم ريادة الأعمال.

وقال محمد عبد القادر الرئيس التنفيذى -  سيتى بنك مصر« إن البرنامج جزء من عمل مؤسسة سيتى بنك للتنمية، والذى يعمل على تمكين الشباب وهو برنامج يعمل بعدة دول منها دول إفريقية، ويخدم ٢٥٠٠ طالب ويركز على الأفكار وابتكارات الشباب ويحاول رفع المهارات من خلال تنفيذ مشاريع الطلاب ونماذج الأعمال ويتم تقيييمها واختيار المشروعات القابلة للاستثمار وتمويلها.

وأشار إلى أننا نعمل على دعم المشروعات ذات العائد التنموى ،وتشجيع ريادة الأعمال والشركات الناشئة.

وقالت فاطمة سرى الرئيس التنفيذى لناكتس مصر -وهي مؤسسة تنموية لدعم الطلاب المبتكرين حول العالم- «إننا نعمل على دعم الشباب من خلال تنفيذ مشروعات تخدم المجتمع وعائدها يستفيد منه أكبر عدد من الناس، مشيرة إلى أنه يتم تنظيم كأس عالم لمشروعات الشباب من كل دول العالم ومصر تمكنت من الفوز بهذا الكاس عدة سنوات من خلال مشروعات طموحة طرحها الشباب، موضحة أن اناكتس مؤسسة دولية متواجدة فى العديد من الدول تعمل على دعم الشباب للتدريب وتنمية الأعمال.

وأكدت نهاد شلباية مدير العلاقات الحكومية اكسون موبيل أهمية نقل الخبرات للشباب وتنمية مهاراتهم وتعزيز فرص وصولهم الى سوق العمل مما يرفع من القدرة على تنمية الأعمال.

وأضافت أننا نعمل على الاستثمار فى العقول وتعريف الشباب بطرق إدارة المشروعات وتمويلها وتنفيذها.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: