Close ad

انطلاق فعاليات البرنامج التدريبي للإنعاش القلبي الرئوي المتقدم للفرق الطبية في الأقصر

9-12-2022 | 14:21
انطلاق فعاليات البرنامج التدريبي للإنعاش القلبي الرئوي المتقدم للفرق الطبية في الأقصر فعاليات البرنامج التدريبي علي الإنعاش القلبي الرئوي للفرق الطبية بالأقصر
الأقصر - إيمان الهواري

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، انطلاق فعاليات البرنامج التدريبي للفرق الطبية بمحافظة الأقصر على درجة متقدمة في التعامل مع حالات الإنعاش القلبي الرئوي وذلك بالتعاون مع الجمعية المصرية لإنعاش القلب (Egyptian society for CPR).

موضوعات مقترحة

استهدف البرنامج التدريبي جميع مقدمي الخدمة الصحية الطارئة على الإنعاش القلبي الرئوي المتقدم (Acls) Advanced Life Support 

وارتكز البرنامج التدريبي على تأهيل جميع الفئات من مقدمي الخدمة الطبية داخل المنشآت الصحية التابعة للهيئة خاصة مقدمي الخدمة بأقسام الطوارئ والعناية والإقامة والرعاية الحرجة والعاجلة.

وتضمن التطبيق العملي من خلال استخدام أجهزة الإنعاش ومانيكان للتدريب على الإنعاش الطبي، وغيرها من المستلزمات لمحاكاة مختلف الحالات الطارئة لتوقف القلب وتحديد السلوك الإنعاشي المناسب لكل حالة لإنقاذ حياتها.

شارك في التدريب نحو 200 فرد من مقدمي الخدمة الصحية علي برامج الإنعاش القلبي الرئوي المتقدم، حيث تعزز تدريبات الإنعاش القلبي المتقدم من قدرة مقدم الخدمة الصحية علي إنقاذ حالات توقف القلب المفاجئ بسرعة ومهارة مما يساعد من مضاعفة الفرص لإنقاذ الأرواح.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: