راديو الاهرام

مسئول عراقي يبحث مع سفيري فرنسا والولايات المتحدة التعاون الاستخباري لمكافحة الإرهاب والمخدرات

8-12-2022 | 18:54
مسئول عراقي يبحث مع سفيري فرنسا والولايات المتحدة التعاون الاستخباري لمكافحة الإرهاب والمخدراتمستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي
أ ش أ

بحث مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي، مع السفير الفرنسي في بغداد إيريك شوفاليه، والسفيرة الأمريكية في بغداد ألينا رومانوسكي، خلال اجتماعين منفصلين اليوم الخميس، استمرار التعاون الاستخباري لمكافحة الإرهاب والمخدرات.

موضوعات مقترحة

في لقاء مع السفير الفرنسي، بحث مستشار الأمن القومي العراقي، بحسب بيان نقلته قناة (السومرية نيوز)، مسألة تعزيز العلاقات بين البلدين، وآخر مستجدات الأوضاع السياسية، على الصعيدين الإقليمي والدولي، بالإضافة إلى ملف مخيم الهول السوري وأهمية تفكيكه، واستمرار دعم الحكومة الفرنسية، لإكمال مستشفى سنجار.

وأكد البيان على أهمية استمرار وتطوير التعاون الأمني والاستخباري بين العراق وفرنسا، في مجال مكافحة الإرهاب والمخدرات.

كما أكد مستشار الأمن القومي العراقي، قاسم الأعرجي، خلال لقائه مع السفيرة الأمريكية لدى بغداد ألينا رومانوسكي، اليوم الخميس، على ضرورة إنهاء ملف مخيم الهول السوري.

وبحث مستشار الأمن القومي العراقي اليوم مع السفيرة الأمريكية - وفقا لقناة "السومرية نيوز" الإخبارية - مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية في العراق والمنطقة، وأهمية إنهاء ملف مخيم الهول السوري، واستمرار التعاون في مجال مكافحة الإرهاب والمخدرات، وتبادل المعلومات وضبط الحدود.

وأكد الأعرجي أن الحكومة العراقية الجديدة تنتهج في علاقاتها مع الدول مبدأ التوازن وعدم التدخل بشؤون الآخرين واحترام السيادة المتبادل، لافتًا إلى أن استقرار الأمن في المنطقة والعالم يعود بالمصلحة على الجميع.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة