راديو الاهرام

هيلمان وليكي يقودان رئاسة رابطة الأندية المحترفة في بوندسليجا

8-12-2022 | 18:09
هيلمان وليكي يقودان رئاسة رابطة الأندية المحترفة في بوندسليجا بوندسليجا
الألمانية

يقود أكسيل هيلمان المتحدث الرسمي باسم آينتراخت فرانكفورت، وأوليفر ليكي المدير المالي لفرايبورج، رابطة الدوري الألماني مؤقتا بعد رحيل دوناتا هوبفن عن رئاسة الرابطة.

موضوعات مقترحة

وقال هانز يواخيم فاتسكه رئيس المجلس الإشرافي للرابطة في مؤتمر صحفي، إن هيلمان وليكي سيقودان الرابطة حتى 30 يونيو المقبل.

وأضاف فاتسكه "من وجهة نظري، لدى الثنائي القدرة المطلقة لإنجاز المهمة، عندما ترى كيفية تطور ناديهما، فإن هذا يتحدث عن عمل هذا الثنائي".

وانتخب هيلمان في اللجنة التنفيذية للرابطة في أغسطس/آب الماضي، بينما يتواجد ليكي في المجلس الإشرافي للرابطة منذ 2019.

ويمنح الحل المؤقت، الرابطة، الوقت التي تحتاجه للبحث عن شخصية قيادية قوية جديدة، حيث أن هوبفان لم تكن قادرة على شغل هذا المنصب، وفقا لبيانها، لأنها افتقرت للدعم المطلوب من الأندية.

وذكرت هوبفن أمس الأربعاء أنها ستترك منصبها في الرابطة بالتراضي بعد عام واحد بسبب اختلاف الأفكار بشأن الاتجاه المستقبلي الاستراتيجي للشركة.

ودعا فاتسكه، للتضامن من أجل التغلب على الموقف الصعب في كرة القدم الألمانية، وطلب تعاون أوليفر كان الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونخ.

وقال "من المهم أن نتكاتف مع اقتراب يورو 2024، أسهل طريقة للمشاركة، خاصة مع الرابطة، هو أن تترشح لمنصب، هذا يساعد، الحل المباشر هو أن يترشح أوليفر كان للتواجد في اللجنة التنفيذية، شخصيا، سأكون سعيدا بهذا".

وتم انتقاد أوليفر كان، بسبب عدم اهتمامه بالتواجد في رابطة الدوري، لكن خلال حديثه مع شبكة دازن، قال هيربرت هاينر رئيس بايرن إن الحارس السابق سيكون مشاركا بشكل أكبر في الرابطة في المستقبل.

وقال "يجب علينا أن نوحد القوة، بايرن سيشارك بشكل كبير، خاصة أوليفر كان، في عملية تقوية الرابطة أكثر".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة