Close ad

شاكر: مشروع إنشاء مركز تحكم بشبكات الجهد المتوسط يضم 10محطات محولات و42 لوحة توزيع و100 وحدة ربط حلقي ذكية

8-12-2022 | 17:06
شاكر مشروع إنشاء مركز تحكم بشبكات الجهد المتوسط يضم محطات محولات و لوحة توزيع و وحدة ربط حلقي ذكيةتوقيع عقد بين شركة سيمنس والشركة القابضة لكهرباء مصر
عمر المهدي

شهد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة اليوم توقيع عقد بين شركة سيمنس والشركة القابضة لكهرباء مصر وذلك لتوريد برمجيات نظام التحكم وإدارة شبكة الطاقة وإقامة بنية تحتية ذكية لقياس الطاقة بمنطقة الدلتا في مصر بقيمة تبلغ حوالى 40 مليون يورو ويتم تمويل هذا المشروع من خلال هيئة التعاون الدولي اليابانية (جايكا).

موضوعات مقترحة

وفي هذا السياق قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن هذا المشروع "إنشاء مركز تحكم بشبكات الجهد المتوسط" يضم عدد 10 محطات محولات وعدد 42 لوحة توزيع وعدد 100 وحدة ربط حلقي ذكية وعدد 175000 عداد ذكي.

وأكد الوزير اهتمام القطاع بالتوسع في التحول الرقمي ضمن اهتمام الدولة في هذا المجال، مؤكداً سرعة تنفيذ خطط التطوير مع الحفاظ على الجودة العالية ورفع مستوى الخدمة والشبكة الكهربية.

جدير بالذكر أن هذا المشروع يخدم المحافظات التي تقع في نطاق شركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء والتي تتضمن محافظات الدقهلية ودمياط وكفر الشيخ، وبالتالي تخدم ما يصل لحوالي 4.5 مليون مشترك.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة