Close ad

"أسعار الدولار" و"مؤتمر المناخ" من عمليات البحث الأكثر رواجًا في مصر على جوجل

7-12-2022 | 13:13
 أسعار الدولار  و مؤتمر المناخ  من عمليات البحث الأكثر رواجًا في مصر على جوجل البحث على جوجل
فاطمة سويري

كشفت جوجل اليوم الأربعاء قوائم "عمليات البحث الأكثر رواجًا لعام 2022" التي تعرض المواضيع الأكثر بحثًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عاكسةً بذلك اهتمامات الأشخاص حول مختلف الأحداث والشخصيات والأغاني والمسلسلات على مدار السنة.

يستعين الناس حول العالم بمحرك بحث Google لإيجاد واستكشاف معلومات قيّمة عن مختلف المواضيع سواء الترفيهية منها والتعليمية، أو الخاصة بالرياضة والأخبار. 

يلعب "محرك بحث Google" دورًا أساسيًا في مساعدة الأشخاص على الوصول إلى المعلومات القيمة، يعتمد أكثر من ثلثي الأشخاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على البحث لمتابعة الأخبار؛ 74٪ في الإمارات و62٪ في السعودية و68٪ في مصر.

أظهرت قوائم العمليات الأكثر بحثًا لهذا العام أنّ سنة 2022 كانت عام التكيف وتقبلّ الأفراد للتغيرات التي حدثت من حولهم في آخر سنتين بسبب الجائحة العالمية وغيرها من العوامل. تم إعداد القوائم من خلال النظر إلى المواضيع والأسئلة التي لاقت اهتمامًا متزايدًا من الأفراد مقارنةً بالعام الماضي. إليكم نبذة عن بعض المواضيع التي لفتت الانتباه في عام 2022:

في مصر، احتل سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري المرتبة الأولى نسبةً لما تواجهه الدولة من تغييرات اقتصادية متمثّلة في قيمة العملة خلال الأشهر القليلة الماضية. كما تصدّر مؤتمر المناخ COP 27 التي استضافته شرم الشيخ الفعاليات الأكثر رواجًا لهذا العام.

أما في السعودية، فقد تصدرت منصة التعلم الذكي "مدرستي" قائمة عمليات البحث الأكثر رواجاً في المملكة. كما لوحظ اهتمام كبير بالرياضة بخاصةً "كأس العالم  2022" متمثّلا في مباراة السعودية والأرجنتين.

وفي الإمارات، كان للألعاب الإلكترونية نصيب في قوائم هذا العام مثل لعبة Wordle. وأما على الصعيد الرياضي، فكانت "كأس العالم للكريكيت" و"كأس العالم  2022 "من ضمن المواضيع الرياضية الأكثر اهتمامًا في الدولة.

وعَلَّقَ نجيب جرار، مدير تسويق المنتجات في Google الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "تعكس عمليات البحث الأكثر رواجًا لهذا العام عن كيف استعان الأشخاص في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بمحرك بحث Google لإيجاد واستكشاف معلومات قيّمة عن مختلف المواضيع سواء الترفيهية منها والتعليمية، أو الخاصة بالرياضة والأخبار".

وأضاف "طالما كانت المعرفة في صميم مهمة Google، وسنواصل تطوير محرك بحث Google لجعله أكثر إفادة للمستخدمين في الوطن العربي وفي جميع أنحاء العالم في كل أنحاء العالم".

أما بالنسبة للشخصيات التي استحوذت على اهتمام الأفراد في المنطقة، فكان من ضمنها "الشيخ محمد بن زايد"، "الملكة إليزابيث الثانية" و"شيرين أبو عاقلة". كما اهتمّ الأفراد بفعاليات وأحداث ذات صدى واسع مثل "إكسبو 2020" و"حرب أوكرانيا" و"كأس العالم 2022".

كلمات البحث
الأكثر قراءة