راديو الاهرام

الزحام سينتهي في هذه المناطق.. محور 26 يوليو الجديد شريان حياة للجيزة وضواحيها | صور

7-12-2022 | 12:44
الزحام سينتهي في هذه المناطق محور  يوليو الجديد شريان حياة للجيزة وضواحيها | صور محور ٢٦ يوليو الجديد
الجيزة - أشرف فرج

تسابق محافظة الجيزة، الزمن للانتهاء من الأعمال الإنشائية التي تتم في عدد من المحاور المرورية المهمة في الأحياء والمراكز والمدن بالمحافظة. 

موضوعات مقترحة

ورصدت "بوابة الأهرام"، آخر أعمال التطوير التي تشهدها المحافظة للانتهاء من تنفيذ محور 26 يوليو الجديد، بنطاق وصلة أحمد عرابي بميدان سفنكس وفي مدخل شارع جامعة الدول العربية، ليضاف شريان جديد للطرق ضمن أعمال الخطة الاستثمارية للعام المالي للمحافظة.

متابعة أعمال تطوير محور 26 يوليو الجديد

وتابعت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة أعمال التطوير للطرق والمحاور المرورية الجارية بعددٍ من قطاعات المحافظة للوقوف على نسب التنفيذ والانتهاء منها خلال الفترة الماضية.  

ومن بين المحاور المهمة التي تنفذها المحافظة، تنفيذ أعمال محور 26 يوليو الجديد بنطاق وصلة أحمد عرابي بميدان سفنكس وفي مدخل شارع جامعة الدول العربية، والذي يشهد أعمال صب للقواعد الخرسانية واستكمال الأعمال الإنشائية للمحور.

محور 26 يوليو الجديد يقضي على الزحام 

يستهدف محور 26 يوليو الجديد إنهاء أزمات الازدحام المروري والتكدس على محور 26 يوليو القديم الممتد من شارع الجلاء حتى مدينة 6 أكتوبر، ويبدأ محور 26 يوليو الجديد من شارع أحمد عرابي مرورا بمنطقة المطار ويستمر في مساره حتى يصل إلى مدينة 6 أكتوبر.  

تطوير ميدان سفنكس 

شددت القيادات التنفيذية في المحافظة على رؤساء الأحياء المعنية بالتعاون والتنسيق الدورى مع الشركات المنفذة لإزالة أي معوقات لضمان سريان العمل وفقا للجدول الزمني المحدد له والانتهاء من الأعمال الإنشائية التي تتم، وتشمل أعمال التطوير إنشاء الوصلة الجديدة وتوسعة ميدان سفنكس وكذلك توسعة كوبري 15 مايو ليصبح 5 حارات في كل اتجاه، إلى جانب إنشاء مطالع ومنازل للكوبري على كورنيش النيل بمنطقة العجوزة. 

محور 26 يوليو الجديد يقطع 3 محاور

يشار إلى أن محور 26 يوليو الجديد، سوف يمر عبر منطقة بشتيل بالقرب من محطة قطارات الصعيد، ويتقاطع مع 3 محاور في بشتيل وهي محور أحمد عرابي، ومحور 26 يوليو، ومحور الفريق كمال عامر وصولا في النهاية إلى التقاطع مع الطريق الدائري.

كما يساهم محور 26 يوليو الجديد في نقل الحركة المرورية من شارع جامعة الدول العربية عبر شارع أحمد عرابي دون الحاجة إلى المرور عبر ميدان لبنان كما هو الحال حاليا، ويمنع عملية التكدس التي كانت تحدث على الطريق من قبل.  

نفذت المحافظة خطة التطوير وفقا للخطة الاستثمارية التي وضعتها لأعمال التطوير التي تتم في عدد من الشوارع والطرق في الأحياء والميادن بمحافظة الجيزة، ليكون شريان جديد للطرق الجديدة المطورة.


محور ٢٦ يوليو الجديدمحور ٢٦ يوليو الجديد

محور ٢٦ يوليو الجديدمحور ٢٦ يوليو الجديد
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة