راديو الاهرام

مرضها ووفاة أخيها.. أزمات في حياة شريهان في عيد ميلادها الـ 58

6-12-2022 | 16:54
مرضها ووفاة أخيها أزمات في حياة شريهان في عيد ميلادها الـ شيريهان
مها محمد

احتفلت النجمة شريهان اليوم بمناسبة عيد ميلاها الـ 58، حيث إنها من مواليد 6 ديسمبر 1964، وتعد شريهان تعد قيمة مهمة في حياتنا الفنية، فهي عنوان للبهجة، وأنشودة للحياة برقصاتها واستعراضاتها وحبها للحياة الذي يشع من كل إطلالاتها.

موضوعات مقترحة

وولدت في القاهرة، وتعد من أهم الفنانات المصريات، بدأت حياتها الفنية وهي في الرابعة من عمرها وعملت في المسرح والسينما والتلفاز، توقفت عن العمل الفني عام 2002 بعد تعرضها للمرض الذي أثّر على عملها في السنوات الأخيرة.


مشوارها الفني

لمعت وظهرت شريهان للجمهور من خلال مسرح النجم فؤاد المهندس، حيث قدمت معاه مسرحية سك على بناتك، وظهر للجمهور مدى حيويتها وقدرتها على أداء دور الفتاة الشقية المختلفة، ثم أخذت مساحة أكبر في مسرحية علشان خاطر عيونك، وكانت البطلة الرئيسية أمام النجم فؤاد المهندس، وظهر من خلال تلك المسرحية قدراتها الاستعراضية المتميزة.


كما أنها تعد واحدة من أهم الفنانات في الوطن العربي، وكانت تحتل عرش التواجد على شهر رمضان قديماً ولسنوات عديدة، واشتهرت بتقديم الفوازير التي ارتبطت بها أجيال عديدة وكانت من أنجح الفوازير والتي لم تكرر بعدها ولم تحقق أى فوازير نجاحات بعد توقفها عند التقديم أمثال فوازير"ألف ليلة وليلة: كريمة وحليمة وفاطيمة" عام 1988، و"فوازير حول العالم" عام 1987، و"ألف ليلة وليلة: وردشان وماندو" عام 1986، و"ألف ليلة وليلة: عروس البحور" عام 1985"، وكان آخر الفوازير التي قدمتها بعنوان "حاجات ومحتاجات" عام 1994، وكان آخر ما قدمت "شريهان" هو فيلم "العشق والدم" مع فاروق الفيشاوي عام 2002، من تأليف بسيوني عثمان، وإخراج أشرف فهمي.

أزمات في حياة شريهان

 

حياة شريهان لم تكن خالية من الألم، حيث مضت بأكثر من أزمة في حياتها كادت أن تعصف بها وبمستقبلها.

وفاة عمر خورشيد


رحل عمر خورشيد الذي يعد أخاها من أمها، وكان من أصعب الأزمات على شريهان حيث كانت تعتبره والدها وسنداً في حياتها، وجاءت وفاة خورشيد كذلك صادمة ومثيرة للريبة، حيث تعرض لحادث سيارة أدى لوفاته، واختلفت التفسيرات حول دافع وسبب تلك الوفاة.

وفي مطلع الألفية الجديدة، أصيبت الفنانة شريهان بمرض السرطان، وتحديداً مرض سرطان الغدد اللعابية، وظلت لسنوات تقاوم ذلك المرض الخبيث حتى هزمته وعادت للأضواء بإعلان لإحدى شركات الاتصالات في رمضان 2021.

في عام 1989 تعرضت النجمة شريهان لحادث سيارة أدى لإصابات جسيمة في عمودها الفقري، وتوقع البعض توقف مسيرتها الفنية بعد تلك الحادثة، إلا أن طبيعة شريهان المتمردة والقوية، كافحت وقاومت حتى عادت وقدمت مسرحية إستعراضية كوميدية بعنوان شارع محمد على، نجحت مسرحياً وتم تقديمها لمدة أربع مواسم، وسافرت معظم العواصم العربية، وقدمت شريهان من خلالها أكثر من استعراض لتثبت عافيتها من تلك الإصابة الخطيرة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة