راديو الاهرام

منظومة التأمين الصحي الجديدة تفتح أبوابها لأهالي أسوان.. و"المسلة والرمد" بداية التطبيق| خاص

6-12-2022 | 14:51
منظومة التأمين الصحي الجديدة تفتح أبوابها لأهالي أسوان و المسلة والرمد  بداية التطبيق| خاصمستشفى المسلة للحميات بأسوان
أسوان - عز الدين عبد العزيز

مع قرب تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظة أسوان، بدأ مستشفى المسلة للحميات ومستشفی أمراض الرمد بوسط المدينة في استقبال المرضی من خلال العيادات الخارجية المتاحة لجميع المواطنين، في الوقت الذي تجرى فيه أعمال فرش المستشفيين بجميع الأقسام بعد توقف كامل دام عامين ونصف العام علی خلفية أعمال التطوير الشامل والمتكامل.

موضوعات مقترحة

ورصدت "بوابة الأهرام" عملية استقبال المرضى والتشغيل التجريبي لمنظومة التأمين الصحي خلال السطور التالية.

290 مريضا في 3 أيام بمستشفى المسلة

كشف الدكتور طه جابر مدير مستشفى المسلة عن استقبال نحو 290 مريضا خلال 3 أيام فقط، من إعلان فتح العيادات الخارجية الثلاثة للأطفال وأمراض الباطنة، وأكد مدير المستشفی في تصريحاته لـ"بوابة الأهرام" أن باقي الأقسام يتم حاليا تجهيزها بالفرش الطبي المتكامل لتبدأ في خدمة المرضی مع انطلاق المنظومة بشكل رسمي نهاية هذا الشهر.

التأمين الصحي تفتح أبوابها لأهالي أسوان

وأوضح أن مستشفی المسلة للحميات تتكون من 5 طوابق بطاقة استيعابية 60 سريرا يضم 7 آسرة للعناية المركزة و8 أسرة لعزل الأمراض المعدية ، بالإضافة إلى 41 سريرا للغسيل الكلوي، بخلاف وحدة متكاملة لمناظير الجهاز الهضمي وغرف المعامل والأشعة العادية والتلفزيونية والخدمات الطبية الأخرى وكذا مبنى مخصص للفيروسات الكبدية والعيادات الخارجية .

الرمد يستقبل 300 مريض في 4 أيام بأسوان

فيما أكد الدكتور إيهاب حنفي وكيل وزارة الصحة بأسوان جاهزية المحافظة لبدء التشغيل التجريبي لمنظومة التأمين الصحي الشامل، وكشف وكيل الوزارة لـ"بوابة الأهرام" عن أن عدد المترددين علی العيادات الخارجية لمستشفى الرمد بلغ نحو 300 مريض خلال 4 أيام من  افتتاح العيادات أمام الجمهور.

التأمين الصحي تفتح أبوابها لأهالي أسوان

وأوضح بأن المستشفی يتكون من 3 طوابق ويضم عددا كبيرا من الأسرة، بجانب 13 عيادة خارجية وبلغت تكلفة أعمال تطويره نحو 71 مليونا و800 ألف جنيه ، بينما بلغت تكلفة تطوير المسلة "الحميات " 144 مليونا و150 ألف جنيه ، وأكد وكيل وزارة الصحة للبوابة أن الخدمة الصحية للمستشفيين لم تتوقف طوال فترة أعمال التطوير ، حيث كان قد تم نقلهما مؤقتا إلی كل من مستشفى الأمراض الصدرية ومستشفى غرب أسوان حتی لا يتأثر المواطن الأسواني.

إنشاء وتطوير 86 وحدة صحية ومركزا لطب أسرة بأسوان

 أضاف إيهاب حنفي قائلا : بأنه تم الانتهاء من إنشاء وتطوير 86 وحدة صحية ومركزا لطب أسرة  من 112 مركزا ووحدة مستهدفة وكذا  5 مستشفيات حتی الآن، هی المسلة "الحميات" سابقا والرمد وأمراض العيون والصداقة التخصصي ومعهد الأورام بمدينة أسوان و"حورس" بإدفو ، وجميعهم جار تجهيزهم بالفرش الطبي الحديث تمهيدا لتشغيلهم بشكل متكامل نهاية هذا الشهر من حيث الطاقة الاستيعابية وتقديم الخدمة العلاجية المتكاملة للمنتفعين واستقبال المحالين لهم من الوحدات الصحية بكافة مراكز المحافظة.

التأمين الصحي تفتح أبوابها لأهالي أسوان

11.7 مليار جنيه ..اعتمادات منظومة التأمين الصحي بأسوان

أشار اللواء أشرف عطية محافظ أسوان إلی أن البدء في تجهيز التشغيل التجريبي لعدد من  الصروح الطبية سواء بالمستشفيات أوالمراكز الطبية ووحدات تنظيم الأسرة يأتي ضمن الاستعدادات الجارية لإطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظة، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، مما سيسهم بشكل مباشر فى إحداث طفرة غير مسبوقة داخل قطاع الصحة.

وقال محافظ أسوان لـ"بوابة الأهرام" إن هذا التشغيل يتوازی مع السعي نحو الارتقاء بالخدمات الطبية والعلاجية وتقديمها بجودة عالية للبسطاء والأسر الأكثر احتياجا ، لافتا إلی أن منظومة التأمين سيستفيد منها أكثر من  مليون و600 ألف نسمة بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة.

التأمين الصحي تفتح أبوابها لأهالي أسوان

وكشف اللواء أشرف عطية عن أن تكلفة تطوير ورفع كفاءة 112 وحدة صحية و11 مستشفى ضمن المنظومة بلغ حتی الآن 11 مليارا و700 مليون جنيه ، منها 9 مليارات و200 مليون جنيه للأعمال الإنشائية ومليارين ونصف المليار جنيه  للتجهيزات الطبية وغير الطبية ، وأضاف بأن هناك سباقا مع الزمن لانتهاء أعمال تطوير كل من مستشفيات حورس بإدفو وكوم أمبو ودراو ونصر النوبة ومدينة السباعية، حيث تراوحت معدلات التنفيذ ما بين 75 إلى 95 %، وقال إن عدد المواطنين الذين بادروا بالتسجيل في منظومة التأمين الصحي الشامل بلغوا  أكثر من مليون منتفع سوف يستفيدون من الخدمات الصحية الشاملة والمتميزة.

متابعة دقيقة لمنظومة التأمين بالمسلة والرمد بأسوان

أكدت الدكتورة غادة أبو زيد نائب محافظ أسوان بأن هناك متابعة دقيقة للتشغيل التجريبي للعيادات الخارجية بكل من مستشفى الرمد ومستشفى المسلة للحميات، موضحة بأنها ومن خلال تفقدها للعيادات قد لمست استحسانا وإشادة كبيرة من المواطنين على مستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة لهم ضمن المنظومة الجديدة.

وقالت نائب المحافظ هذا الصرح الطبي قد تحول إلی بانوراما جمالية متكاملة تقدم خدماتها بالجودة المتميزة على أكمل وجه، وأشارت إلی أن قسم الغسيل الكلوي المقام علی  مساحة 1100 متر ، ويتكون من طابقين يضمان 41 ماكينة غسيل كلوى بخلاف غرف المعامل والتحاليل وغيرها من الخدمات الطبية الأخرى سوف تنطلق فيه الخدمة خلال الأيام القليلة المقبلة.

التأمين الصحي تفتح أبوابها لأهالي أسوان

خدمة طبية متميزة بالتشغيل التجريبي للتأمين الصحي بأسوان

من جانب المواطنين، أعربت جهاد عبدالحليم عن سعادتها بالتشغيل التجريبي لمستشفی الحميات بأسوان "المسلة" حاليا، وقالت إن المواطنين كانوا يتوجهون إلی مستشفى الأمراض الصدرية ليتلقوا العلاج هناك، أما بعد التشغيل التجريبي للعيادات الخارجية فقد عم الارتياح لدی جميع المترددين، حيث تلقيت الخدمة والعلاج علی أكمل وجه.

وأكد رضا بشي بالتربية والتعليم أن  منظومة التأمين الشامل هی فخر لكل مصري، وهو ما سيذكره التاريخ للرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يسعى للنهوض بمصر نهضة تنموية غير مسبوقة في كافة المجالات وعلی رأسها الخدمة الصحية المتميزة.

التأمين الصحي تفتح أبوابها لأهالي أسوان

التأمين الصحي تفتح أبوابها لأهالي أسوان

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة