راديو الاهرام

طلاب محافظة القاهرة يواصلون فعاليات مسابقة أوائل الطلبة

6-12-2022 | 13:47
طلاب محافظة القاهرة يواصلون فعاليات مسابقة أوائل الطلبة فعاليات مسابقة أوائل الطلبة - أرشيفية
القاهرة - أميرة الشرقاوي

يواصل طلاب مدارس محافظة القاهرة، فعاليات مسابقة أوائل الطلبة على مستوى المحافظة، اليوم الثلاثاء، حيث انطلقت الفعاليات الأحد الماضي، فى إطار بروتوكول التعاون بين وزارة التربية والتعليم وحزب مستقبل وطن.

موضوعات مقترحة

يذكر أن المسابقة متاحة للصفوف الدراسية الثلاث (السادس الإبتدائي، الثالث الإعدادي، الثالث الثانوي)، لجميع المدارس بأنواعها الرسمية والخاصة عربي، على أن يتكون كل فريق من فرق المرحلة الإبتدائية والإعدادية بكل مدرسة من (10) طلاب (5) أساسى (5) احتياطى، بينما يتكون كل فريق فى المرحلة الثانوية بكل مدرسة من (9) طلاب، (6) أساسى (3) احتياطي.
 
ويتم تصعيد ثلاث مدارس بواقع، مدرسة لكل مرحلة (ابتدائى - إعدادى - ثانوي عام).

كما أن المسابقة تتم على عدة مراحل، حيث تتم المرحلة الأولى على مستوى الإدارة التعليمية ويتحدد من خلالها مدرسة فائزة من كل مرحلة تعليمية.

أما المرحلة التالية ستجري فعالياتها على مستوى المحافظة، وتشمل الفرق الفائزة على مستوى كل إدارة، ليتم تحديد الفريق الأول على مستوى المحافظة لكل مرحلة تعليمية، مشيرًا إلى أن المرحلة الأخيرة تشمل التصفيات النهائية على مستوى الجمهورية، وتتم بين فرق المحافظات المختلفة لتحديد المحافظات الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى على مستوى الجمهورية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة