Close ad

داليتش: البرازيل الأوفر حظا أمام كرواتيا

6-12-2022 | 13:26
داليتش البرازيل الأوفر حظا أمام كرواتيامنتخب كرواتيا
وكالات الأنباء

أقر مدرب المنتخب الكرواتي، زلاتكو داليتش، أن البرازيل الأوفر حظًا لحجز بطاقتها إلى نصف نهائي مونديال قطر على حساب فريقه، لكنه شدد على أن وصيف بطل 2018 لا يخشى السامبا.

موضوعات مقترحة

وقال داليتش "لنكن واضحين، البرازيل هي الأوفر حظا، إنها أفضل فريق حتى الآن".

وتابع "نرى أجواء رائعة داخل الفريق، لاعبين ممتازين ونيمار قد عاد". 

لكن داليتش حذر "نؤمن بقدرتنا على مجاراة البرازيل. يجب أن نتحلى بذكاء كبير، لا يمكننا أن نفتح اللعب كثيرا، لكن في الوقت ذاته لا يجب أن نتراجع".

وشدد "لا يوجد خوف من جهتنا، نؤمن بأنفسنا ونشعر بالثقة بعد المستويات التي قدمناها، يجب الاستفادة من اللعب ضد البرازيل، سنقدم كل ما لدينا ولن ندخل إلى المباراة مستسلمين".

وتحدث داليتش عن الفارق بين بلاده والبرازيل الباحثة عن لقبها العالمي الأول منذ 2002 "يبلغ عدد سكان البرازيل أكثر من 200 مليون نسمة، ونحن لا نتجاوز 4 ملايين، وبالتالي نحن بمثابة ضاحية في البرازيل".

وأضاف "ستكون مباراة مختلفة عن أي فريق لعبنا ضده حتى الآن، لأن البرازيل تحب لعب كرة القدم".

وأدخلت كرواتيا، دماء جديدة الى الفريق منذ وصولها إلى النهائي قبل 4 أعوام، ولم يبق من تشكيلة 2018 سوى عدد قليل من المخضرمين مثل القائد لوكا مودريتش والجناح إيفان بيريسيتش.

ويرى داليتش أن لا يجب مقارنة هذا الجيل بالفريق الذي هزمته فرنسا في نهائي روسيا، لأن التشكيلة كانت تضم حينها لاعبين منتشرين في أندية النخبة في أوروبا.

وأوضح "لن أقوم بإجراء مقارنات مع فريق 2018. عندما تنظر إلى لاعبينا في حينها، فقد كانوا يلعبون لأندية مثل برشلونة وإنتر ويوفنتوس وليفربول وريال مدريد".

وأتم "عندما تقارنوا التشكيلة باليوم، ترون أنه لدينا 6 لاعبين من الدرجة الأولى في كرواتيا، إنه فريق مختلف. لكني أرفع قبعتي لهذا الجيل لأنهم يلعبون بشكل رائع".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة