راديو الاهرام

تغريدات حزينة تحيط بمنتخب اليابان بعد مغادرة المونديال

6-12-2022 | 13:09
تغريدات حزينة تحيط بمنتخب اليابان بعد مغادرة المونديالمنتخب اليابان
وكالات الأنباء

بكى المشجعون اليابانيون على خسارة منتخب بلادهم بركلات الترجيح أمام كرواتيا 1-3 في ثمن نهائي مونديال قطر 2022، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل بهدف لمثله.

موضوعات مقترحة

وشهدت المباراة دعماً واسعاً من الجماهير عبر منصات التواصل الاجتماعي لـ"الساموراي الأزرق" خاصة بعد تقدم دايزن مايدا بهدف أول لليابان (ق43)، لينشر بعدها المشجعون تعليقات تشير إلى قوة المنتخب.

لكن تعادل إيفان بيريسيتش من رأسية مع انطلاق شوط المباراة الثاني أعاد اللقاء لنقطة الصفر، ليلجأ الفريقان إلى شوطين إضافيين، ثم ركلات الترجيح، التي وصفها العديد من المشجعين بأنها كانت "قاسية" على بلادهم.

ونشر أحد المشجعين "لقد وصلنا لأبعد حد، أتفهم أن الخسارة بركلات الترجيح يمكن أن تكون محبطة للعديد من الناس، لكني لا أرى ذلك، فقط علينا تحسين هذا الجانب مستقبلاً".

وانهالت التعليقات الحزينة على شبكات التواصل برسائل تنتقد ركلات الترجيح التي سددتها اليابان، بينما ذهب آخرون للدفاع عن الفريق وأكدوا أن اليابان "لم تحسم فقط" المباراة في دقائقها الـ90.

كما انتشرت صور بعض اللاعبين وهم يبكون بسبب الخروج المشرف من المونديال أمثال كاورو ميتوما أيضاً بشكل واسع على شبكات التواصل الاجتماعي، وعلق العديد من المواطنين أنهم بكوا لهذه المشاهد.

كما أبدى رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا أيضاً دعمه للاعبين ونشر عبر حسابه على تويتر "الطريقة التي لعبوا بها، دون التخلي عن محاولة الفوز، تمنح القوة والإلهام".

وقال المتحدث الحكومي هيروكازو ماتسونو "من المؤسف هزيمة اليابان، لكن ما حققه الفريق في البطولة بالفوز على ألمانيا وإسبانيا منح الشعب الياباني الكثير من الحافز والشجاعة، أريد أن أشيد بهذا الفريق من أعماق قلبي".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة