راديو الاهرام

«1000 جنيه» ثمن حياة المقاول العجوز وابنته على يد شخصين يعملان لديه بالفيوم| القصة كاملة

6-12-2022 | 12:44
; جنيه; ثمن حياة المقاول العجوز وابنته على يد شخصين يعملان لديه بالفيوم| القصة كاملةالإعدام
محمد محسب

أسدلت محكمة جنايات الفيوم الستار في قضية قتل مُسن وابنته داخل شقتهما بمركز طامية التابع للمحافظة بسبب سرقة مبلغ ألف جنيه، بإحالة أوراق كل من «مسعد .أ» 28 عامًا، و «محمد .أ» 18 عامًا، إلى فضيلة مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامهما.

موضوعات مقترحة

كما حددت هئية المحكمة جلسة 2 فبراير 2023، للنطق بالحكم مع استمرار حبس المتهمين.

وصدر الحكم برئاسة المستشار ياسر محرم درويش، رئيس محكمة الجنايات وأمن الدولة العليا دائرة الإرهاب، وعضوية المستشارين مجدي محمد هريدي، وبيشوي النسر جميل، ووكيل نيابة أحمد محمد زغلول، وأمانة سر مرقص نبيل أنور.


جريمة السرقة تنتهي بذبح الأب ونجلته بالفيوم

وتعود تفاصيل الواقعة المؤلمة، إلى منتصف شهر مايو الماضي، حينما عثرت أسرة على مُسن يدعى «إدريس .أ» وابنته تدعى «فاطمة» غارقين في دمائهما وحالتهما خطيرة، وجرى نقلهما بسيارات الإسعاف إلى أنّهما لفظا أنفاسهما الأخيرة في المستشفى.

وتم تشكيل فريق بحث وتبين من التحريات أن شابين يعملان في الحصاد لدى المجني عليه وكانا يتناولان العشاء في منزله، وشاهداه بينما كان يحتفظ بمبلغ مالي «100 جنيه» في أحد الصناديق الخشبية، فقررا سرقته.

حيث بيتا المتهمان النية على سرقة المجني عليه، وأخذا معهما أسلحة بيضاء تمهيدًا للخلاص منه في حالة افتضاح أمرهما، ودخلا غرفة نوم المجني عليه وابنته، فلاحظهما المجني عليه فضربه أحد المتهمين على رأسه بقطعة حديدية ضربتين ليسقط على الأرض غارقًا في دمائه.


اعترافات المتهمين بقتل مقاول وابنته بالفيوم

وأوضح المتهمان أن الفتاة استيقظت فقام أحدهما بتكميم فمها وكتم أنفاسها، بينما سدد الآخر له ضربتين على رأسها لتسقط غارقة في دمائها بجوار أبيها، ووجدا هاتفًا محمولًا على الشاحن سرقاه أيضًا وفرا هاربين بدراجة نارية.

واعترفا المتهمان وأكدا أنهما قسما المبلغ المالي (1000 جنيه) بينهما، بينما أخذ أحدهما الهاتف، وقام ببيعه لسائق توك توك مقابل 500 جنيهًا.


إحالة أوراق المتهمين في جريمة الفيوم

وعقب الانتهاء من التحقيقات مع المتهمين، تم إحالتهما إلى محكمة الجنايات لتتولى محاكمتهما وإصدار الحكم عليهما، والتي استمعت اليوم إلى شهادة الشهود بينهم الطبيب الشرعي، ونجل المجني عليه، فضلًا عن دفاع المتهمين.

وأصدرت محكمة الجنايات حكمها المتقدم، وأحالت أوراقهما إلى فضيلة المفتي لإبداء الرأي الشرعي في إعدامهما.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة