راديو الاهرام

شعبة الذهب: التذبذب في الأسعار يؤثر على التجار والصناعة بشكل سلبي

5-12-2022 | 21:03
شعبة الذهب التذبذب في الأسعار يؤثر على التجار والصناعة بشكل سلبيالذهب
عبدالصمد ماهر

قال المهندس هانى ميلاد ، رئيس شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية ، إن التذبذب في أسعار الذهب يؤثر على التجار والصناعة بشكل سلبي، والتقارير الأخيرة الخاصة بالأسواق الأمريكية ونسبة التضخم جعلت الذهب يفضل في البورصة العالمية.

موضوعات مقترحة

وأضاف " ميلاد " خلال  مداخلة هاتفية مع الاعلامية إنجي أنور، "ببرنامج "مصر جديدة" المذاع على قناة "EtC" اليوم  الإثنين ، إنه  لا يوجد أى شراء للذهب والناس ترفض بيع جرام واحد من الذهب نتيجة التذبذب فى الأسعار وقرار البيع والشراء يعود الى المواطنين، مشيرا الى أن الارتفاع الجنونى  لأسعار الذهب يدل على أنه ملاذ آمن لأي استثمار.

 وأشار" رئيس شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية " إلى أن العوامل التي تؤثر في السوق المحلي أهمها زيادة الطلب على الذهب بشكل غير طبيعي وذلك بسبب جعل الذهب لأنه وعاء إدخاري كملاذ آمن في الاستثمارات.

وتابع :" نحاول في الغرفة التجارية وجود آليات لفك الشفرة لأن الاستمرار فى هذه الاسعار المرتفعة والمبالغ فيها، ضرر كبير لصناع الذهب كما أن المصانع تتوقف عن الانتاج ويأتى بنتائج عكسية على المهنة بشكل عام .

وأوضح " ميلاد" ، أن تشارك في فكر الاستثمارات في الذهب الشركات والأشخاص للحصول على الدولارات أو للحصول على سلع أخرى، مشيرا الى ، أن زيادة الطلب على الذهب مع عدم الاستيراد أدت إلى ارتفاع أسعار الذهب إلى هذا الحد.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة