Close ad

الهدمي: فلسطين قضية كل العرب.. ومؤتمر القدس يدعم صمود شعبنا

5-12-2022 | 15:38
الهدمي فلسطين قضية كل العرب ومؤتمر القدس يدعم صمود شعبنا الدكتور فادي الهدمي وزير شئون القدس
أميرة وهبة

أكد الدكتور فادي الهدمي وزير شئون القدس دعم جامعة العربية الدول والأمين العام أحمد أبو الغيط للقضية الفلسطينية، موضحًا أنه سوف يتم توجيه الدعوة من الأمين العام لجامعة الدول العربية لرؤساء وأمراء وقيادات الدول العربية للمشاركة في مؤتمر القدس الذي سوف بعقد  يوم 12 فبراير2023.

موضوعات مقترحة

وقال الهدمي خلال المؤتمر الصحفي، على أن الفلسطينين لهم الشرف في الدفاع عن أرضهم ومقدساتهم المسيحية والإسلامية، مضيفاً أن مؤتمر القدس سوف يناقش ويؤكد أن القدس عاصمة فلسطين، وأكد الهدمي أن الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء، يتابعون عن كسب سبل انعقاد المؤتمر الفلسطيني. 

وحول بنود المؤتمر التي سوف تناقش خلال مؤتمر القدس أكد الهدمي على أن مؤتمر القدس  2023 سوف يناقش كيفية تعزيز صمود الشعب الفلسطيني، والحالة الأمنية، والتعليم، والتنمية، والاستثمار وسوف يكون تحت رعاية الجامعة العربية.

وأوضح الهدمي ان هناك تحضيرات سبقت زيارتنا الي القاهرة مع دائرة شئون القدس ومنظمة التحرير الفلسطينية، ومحافظ القدس، ومفتي الديار الفلسطينية، والقيادات الدينية المسيحية،  ومنظمات المجتمع المدني، وكل من له علاقة بملف القدس ببعده التنموي والمجتمعي وكل القطاعات وسوف يعالج البعد الاقتصادي، وقطاع الإسكان، الصحة، التعليم، الثقافة، والسياحة، والشباب. 

وأضاف الهدمي أن القضية الفلسطينية هي قضية كل العرب الأولى وهناك تبني لمؤتمر القدس كبير من القادة العرب وعلى رأسهم مصر، ورهاننا الدائم على عمق العلاقة بيننا وبين جميع الدول العربية، مشيراَ إلى أن موقف العرب موحد في دعم القضية الفلسطينية وهي تعتبر من المسلمات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة