Close ad

وكالة البيئة في سنغافورة : تسجيل ما بين 200 إلى 300 حالة إصابة إسبوعية بمرض حمى الضنك

5-12-2022 | 11:56
وكالة البيئة في سنغافورة  تسجيل ما بين  إلى  حالة إصابة إسبوعية بمرض حمى الضنكفيروس حمى الضنك
أ ش أ

قالت وكالة البيئة الوطنية في سنغافورة اليوم الإثنين، إنه يتم تسجيل ما بين 200 إلى 300 حالة إصابة أسبوعية بمرض حمى الضنك في البلاد، مشيرة إلى أن هذا العدد لا يزال مرتفعا بالنسبة لهذا الوقت من العام.

موضوعات مقترحة

وذكرت قناة "تشانيل نيوز آشيا" في نشرتها الناطقة بالإنجليزية أن هذه النسبة تزيد بحوالي 20 في المائة عن متوسط ​​عدد الحالات المعلن عنها في الفترة نفسها من 2019 إلى 2021، وذلك على الرغم من انخفاض الأرقام الأسبوعية بنحو 80 في المائة عن الذروة التي تم تسجيلها في مايو الماضي.

وقد بلغ العدد الإجمالي لحالات الإصابة بحمى الضنك التي تم تسجيلها في عام 2022 وحتى يوم 2 ديسمبر الجاري 30 ألفا و969 حالة، وهو ما يقرب من ستة أضعاف العدد الإجمالي للحالات المسجلة في عام 2021 بأكمله وحوالي 90 في المائة من عدد الحالات المسجلة في عام 2020، وفقا لإحصائيات الوكالة الوطنية.

وحثت الوكالة الجميع على اليقظة وإزالة المياه الراكدة والحفاظ على النظافة المنزلية الجيدة لحرمان البعوض من عمليات التكاثر المحتملة، مضيفة أنها تواصل العمل عن كثب مع المتطوعين المجتمعيين لتقديم المشورة للسكان بشأن جهود الوقاية من حمى الضنك.

وينتقل مرض حمى الضنك بالبعوض وينتشر في المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية من العالم، ويؤدي إلى حمى شديدة وطفح جلدي وألم في المفاصل والعضلات والتي يمكن أن تؤدي في حالات شديدة إلى نزيف وانخفاض مفاجئ في ضغط الدم والوفاة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: