راديو الاهرام

اللقاء الرسمي الأول.. تاريخ مواجهات البرازيل وكوريا الجنوبية قبل مباراة اليوم بكأس العالم

5-12-2022 | 08:54
اللقاء الرسمي الأول تاريخ مواجهات البرازيل وكوريا الجنوبية قبل مباراة اليوم بكأس العالمكوريا والبرازيل
محمد عبد الرحمن

يواجه منتخب البرازيل اختبارا صعبا، اليوم الإثنين، في دور الـ 16 بكأس العالم 2022، أمام منتخب كوريا الجنوبية؛ الذي أثبت حضوره في المونديال بشكل قوي .

موضوعات مقترحة

وتقام المباراة في تمام التاسعة من مساء اليوم بتوقيت القاهرة، ويقابل الفائز من المباراة الفائز من مباراة اليابان وكرواتيا في ربع النهائي.

تأهل المنتخب البرازيلي إلى ثمن نهائي كأس العالم 2022 بعد تصدر مجموعته ؛ بالفوز في مباراتين، والهزيمة وللمرة الأولى من منتخب إفريقي (الكاميرون) في الجولة الأخيرة.

فيما تأهل منتخب كوريا الجنوبية ثانيا في مجموعته، وجاء تأهله بصورة إعجازية في الجولة الأخيرة بالفوز أمام منتخب البرتغال؛ متصدر المجموعة.
قبل صدام اليوم ، لم يلتق كلا المنتخبين في مباراة رسمية ، ولكن تواجها من قبل في 3 مباريات ودية، حسمها المنتخب البرازيلي ، وسجل خلالها 10 أهداف مقابل هدف فقط للمنتخب الكوري الجنوبي.


جاء أول لقاء ودي في عام 2013 وحقق فيه منتخب السامبا الفوز بثنائية، وكررت البرازيل الفوز في المواجهة الودية الثانية بثلاثية دون رد في عام 2019، فيما اكتسح بطل العالم 5 مرات ، المنتخب الكوري في اخر مواجهة ودية بخمسة أهداف مقابل هدف في عام 2022 وبالتحديد في شهر يونيو .
مشوار منتخب البرازيل في كأس العالم 2022.


خاض منتخب البرازيل 3 مباريات في دور المجموعات؛ فاز في 2 وخسر في مباراة، وسجل 3 أهداف واستقبل هدف وحيد.


حقق منتخب كوريا الجنوبية فوزا وحيدا في دور المجموعات؛ والطريف بأن هذا الفوز ساهم في تواجده في دور الـ16، فيما خسر مباراة وتعادل في مثلها، سجل 4 أهداف واستقبل مثلها.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة