راديو الاهرام

"حوار أبوظبي للفضاء" الأول من نوعه عالمياً ينطلق اليوم بمشاركة 47 دولة

5-12-2022 | 03:00
 حوار أبوظبي للفضاء  الأول من نوعه عالمياً ينطلق اليوم بمشاركة  دولةوزيرة الدولة للتعليم العام والتكنولوجيا المتقدمة في الإمارات سارة بنت يوسف الأميري
وام

 برعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات .. تنطلق اليوم الاثنين في أبوظبي، النسخة الأولى من حوار أبوظبي للفضاء الأول من نوعه عالمياً، ويستمر على مدى يومين، بمشاركة واسعة من أكثر من 300 صانع قرار وممثل عن وكالات الفضاء ووزراء وشركات متخصصة عالمية من أكثر من 47 دولة.

موضوعات مقترحة

وتشهد النسخة الأولى من حوار أبوظبي للفضاء الذي تنظمه وكالة الإمارات للفضاء بمشاركة وزارة الخارجية والتعاون الدولي ووزارة الدفاع، حضوراً رفيع المستوى من قادة الدول النشطة في مجال الفضاء يتقدمهم إسحاق هرتسوغ رئيس دولة إسرائيل.

وترسخ استضافة الإمارات لحوار أبوظبي للفضاء، الثقة الكبيرة التي يضعها العالم في قدرات الكوادر الوطنية، وتعكس مدى الإسهامات التي تضيفها المشروعات الوطنية في قطاع الفضاء لخدمة البشرية وإفادة المجتمع العلمي العالمي.

وقالت سارة بنت يوسف الأميري، وزيرة دولة للتعليم العام والتكنولوجيا المتقدمة رئيسة مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء ورئيسة اللجنة العليا لحوار أبوظبي للفضاء.. إن الحضور الدولي رفيع المستوى من قادة الدول النشطة في مجال الفضاء يضفي أهمية خاصة للحدث الدولي الذي يهدف لرسم استراتيجيات عالمية جديدة لاستكشاف الفضاء.

وأضافت " تعكس المحاور الثرية لحوار أبوظبي للفضاء، الدور الحيوي الذي تلعبه الإمارات في صياغة توافق دولي من شأنه تسريع وتيرة التعاون بين مختلف الأطراف الفاعلة في قطاع الفضاء، في ظل التحديات غير المسبوقة التي يواجهها العالم، وهو ما يعكس ثقة العالم في قدرة الإمارات على قيادة حوار يستهدف تحقيق تنمية مستدامة وبناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة".

وأشارت معالي سارة بنت يوسف الأميري إلى أن حوار أبوظبي للفضاء هو فرصة مهمة لتطوير الشراكات في قطاع الفضاء، وتعزيز التعاون العالمي في جميع المجالات ذات الصلة بالفضاء وتعزيز التنمية المستدامة، للخروج برؤية موحدة تدعم برامج الفضاء.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة