راديو الاهرام

محادثات بين فيفا ومنظمة العمل الدولية في قطر على هامش المونديال

5-12-2022 | 01:22
محادثات بين فيفا ومنظمة العمل الدولية في قطر على هامش المونديالمونديال قطر 2022
أ ف ب

ناقش رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جاني إنفانتينو والمدير العام لمنظمة العمل الدولية جيلبرت هونجبو "التعاون المستقبلي" على هامش مونديال 2022  في قطر، بعد انتقادات شديدة لمنح الإمارة تنظيم البطولة.

موضوعات مقترحة

وقال هونجبو في مقابلة مع وكالة فرانس برس قبيل الاجتماع إن منظمة العمل الدولية تقترح إجراء "مراجعة جادة" في ما يتعلق بالحقوق الاجتماعية للدول المرشحة لتنظيم البطولة، مضيفا أنه "متفائل إلى حد معقول" بشأن التوصل إلى اتفاق.

وعلق إنفانتينو في بيان نُشر بعد الاجتماع "نتحدث مع منظمة العمل الدولية منذ عدة سنوات ونريد أن نتأكد من تواصل تعاوننا المثمر مستقبلا"، مضيفا أن "تعزيز العلاقة بين فيفا ومنظمة العمل الدولية هو أيضا جزء من إرث كأس العالم 2022".

وأكد هونجبو لوكالة فرانس برس "كل النقاشات التي أجريناها حتى الآن دفعتني إلى الاعتقاد بأن فيفا أكثر من عازم على ضمان أن تحظى القضايا الاجتماعية واحترام معايير العمل ببالغ الأهمية في نهائيات كأس العالم المقبلة".

وتابع "العالم سيستفيد إذا ما أخذ مسار الترشح ومنح تنظيم كأس العالم والألعاب الأولمبية وغيرها من الرياضات في الاعتبار الوضع في البلدان المعنية".

وكان إنفانتينو ذكر خلال مؤتمر صحافي عشية انطلاق نهائيات كأس العالم، وجود "نقاشات حول مذكرة تفاهم مع منظمة العمل الدولية" والرغبة في "إقامة برامج بناء على الخبرة المكتسبة في قطر".

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة