راديو الاهرام

نشرة المونديال : تأهل فرنسا وإنجلترا وخروج بولندا والسنغال و«جيرو» الهداف التاريخي لـ «الديوك»

4-12-2022 | 23:12
نشرة المونديال  تأهل فرنسا وإنجلترا وخروج بولندا والسنغال و;جيرو; الهداف التاريخي لـ ;الديوك;جيرو
أحمد ناجي

بلغ المنتخب الفرنسي دور الثمانية من بطولة كأس العالم لكرة القدم، وذلك عقب فوزه على نظيره البولندي 3 /1، اليوم الأحد، ضمن منافسات دور الستة عشر من البطولة المقامة حاليا في قطر.

موضوعات مقترحة

وسجل أوليفيه جيرو هدف المباراة الأول للمنتخب الفرنسي في الدقيقة 44، قبل أن يضيف كيليان مبابي الهدف الثاني في الدقيقة 73.

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للشوط الثاني، سجل مبابي الهدف الثاني له والثالث للمنتخب الفرنسي، فيما سجل روبرت ليفاندوفسكي هدف بولندا الوحيد من ضربة جزاء في الدقيقة التاسعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

وحفر المهاجم أوليفييه جيرو أسمه بأحرف من نور في تاريخ كرة القدم الفرنسية، بعدما أصبح الهداف التاريخي لمنتخب لديوك بتسجيله هدفا في شباك بولندا .

وعادل جيرو مهاجم ميلان الإيطالي الرقم القياسي للأسطورة تييري هنري بتسجيله الهدف رقم 51 في مسيرته الدولية، بعد أن هز شباك أستراليا مرتين خلال الفوز الساحق لبلاده 4 /1 في مباراته الأولى بمونديال قطر.

ونجح جيرو في هز شباك بولندا، مستغلا تمريرة كيليان مبابي،  ليصبح الهداف التاريخي لفرنسا برصيد 52 هدفا.

وصعد المنتخب الإنجليزي إلى دور الثمانية ببطولة كأس العالم 2022 لكرة القدم المقامة حاليا في قطر بعدما تغلب على نظيره السنغالي 3 / صفر اليوم الأحد على ملعب استاد البيت بمدينة الخور ضمن منافسات دور الستة عشر.

وفي حضور 65 ألف و985 مشجعا، حسم المنتخب الإنجليزي أول مباراة في تاريخه أمام المنتخب السنغالي بثلاثة أهداف نظيفة سجلها جوردان هندرسون  وهاري كين  وبوكايو ساكا في الدقائق 38 و45 و58 .

وسيصطدم المنتخب الإنجليزي في دور الثمانية بنظيره الفرنسي حامل اللقب والذي تأهل اليوم لدور الثمانية بفوزه على نظيره البولندي 3 / 1 .

كانت مباراة اليوم هي الثامنة لإنجلترا أمام منتخبات إفريقية في المونديال، وقد شهدت مواجهاتها السبع الماضية أربعة انتصارات وثلاثة تعادلات.

وحققت إنجلترا اليوم فوزها السادس في آخر ثماني مباريات لها في دور الستة عشر بالمونديال.

كذلك حرم المنتخب الإنجليزي نظيره السنغالي من التأهل لدور الثمانية في المونديال للمرة الثانية في تاريخه، بعد نسخة عام 2002 .

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة