راديو الاهرام

بند الـ 8 سنوات يثير مناقشات رياضة النواب.. حازم إمام: يجب تطبيقه.. ورئيس اللجنة: سنستمع لكافة الآراء

4-12-2022 | 21:31
بند الـ  سنوات يثير مناقشات رياضة النواب حازم إمام يجب تطبيقه ورئيس اللجنة سنستمع لكافة الآراء مجلس النواب
محمد على السيد

شهد اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب  برئاسة الدكتور محمود حسين، نقاشات موسعة حول تعديلات قانون الرياضة المقدم من الحكومة على  تعديل بعض أحكام قانون الرياضة الصادر بالقانون رقم 71 لسنة 2017 المقدم من الحكومة ومشروعي قانون مقدمين من النائبين خالد بدوي، وآية مدني في ذات الموضوع.

موضوعات مقترحة

شدد النائب حازم إمام ، أمين سر لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، على ضررورة إجراء تعديلات في باب الهيئات الرياضية ينص علي تطبيق بند مدة 8 سنوات على المنصب في انتخابات الأندية الرياضية .

وأكد النائب حازم إمام ، أن تحديد مدة الـ 8 سنوات يساعد على منح الفرصة للجمعيات العمومية باختيار مجالس إدارات جديدة مما يساعد في ضخ دماء جديدة، لافتا إلي أن الوضع الحالي يجعل أعضاء مجالس الإدارات يستمرون لأطول فترة ممكنة بسبب تحكمهم في الجمعيات العمومية.

وهو ما اتفق معه النائب ثروت سويلم ، الذي أعلن تأييده الكامل النص على بند الـ8 سنوات، في التعديلات الجديدة في مشروع القانون ، وذلك لمنع مجالس الادارات المختلفة بالانفراد بالتحكم في مصير الأندية لأطول فترة ممكنة .

 وطالب “سويلم" بضرورة اجراء تعديلات على المادة المتعلقة بمراكز التسوية والتحكيم الرياضي خاصة أن هناك بعض القرارات الصادرة عن اللجنة الأولمبية لا تتناسب مع التظلمات، مشيرًا إلى ضرورة الاستعانة بخبراء من التحكيم الرياضي.

فيما اعترض النائب عمرو السنباطي علي النص ببند الـ8 سنوات في مواد القانون، على أن يتم النص عليها في اللائحة المنظمة للانتخابات، مع وضع ضمانات في القانون تسمح بتطبيقها. 

من جانبه قال الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب، إن اللجنة ستفتح حوارا مجتمعيا موسعا خلال مناقشة جميع مواد القانون ، حتى تصل اللجنة الى صياغة توصي جميع أطراف المنظومة وتحقيق مصالح الرياضة المصرية.

وأشار إلى أن جلسات الاستماع  سيدعى إليها كافة المعنيين بالرياضة وعلى رأسهم وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية والاتحادات الأولمبية وغير الأولمبية واللجنة البارالمبية والأندية الرياضية أعضاء الجمعيات العمومية للهيئات الرياضية وأندية الشركات والمصانع والأندية الخاصة وأساتذة كليات التربية البدنية بالجامعات المصرية والخبراء الرياضيين ونقابة المهن الرياضية والاعلامين الرياضيين وغيرهم من المعنيين بالشأن.

من جانبها طالبت النائبة آية مدني، عضو اللجنة عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بضرورة الاستعانة بمختلف الخبرات والمتخصصين  حتى تصدر اللجنة قانونا متوازنا ويحقق طفرة للرياضة المصرية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة