راديو الاهرام

الناتو يختتم تمرين التحالف السيبراني 2022 في إستونيا

4-12-2022 | 16:51
الناتو يختتم تمرين التحالف السيبراني  في إستونياحلف الناتو
أ ش أ

 اختتم حلف شمال الأطلنطي (ناتو) أكبر تمرين سنوي للدفاع الإلكتروني، والمعروف باسم "التحالف السيبراني" لعام 2022، وشارك فيه أكثر من 1000 خبير إلكتروني من 26 من حلفاء الناتو.

موضوعات مقترحة

وذكر الناتو - في بيان اليوم الأحد، أن الخبراء مدعوين من فنلندا والسويد وجورجيا وأيرلندا واليابان وسويسرا والاتحاد الأوروبي، بجانب المشاركين من الصناعة والأوساط الأكاديمية، موضحا أن الحدث العام الحالي أقيم خلال الفترة بين 28 نوفمبر الماضي و2 ديسمبر الجاري في العاصمة الإستونية تالين.

وقال مدير التحالف السيبراني القائد تشارلز إليوت "إن أفضل جزء في هذا التمرين هو أنه بمثابة بيئة تعاونية قائمة على المشاركة وليس التنافس، وبناء على النجاح الذي تحقق العام الجاري، سوف يتم دمج المزيد من دروس العالم الواقعي المستفادة في تمرين العام المقبل".

ويعتبر تمرين التحالف السيبراني 2022 مثاليًا لتطوير القدرات السيبرانية وتجربة حرب الفضاء الإلكتروني، كما يتم استخدامه لاستكشاف التقنيات الناشئة لدعم المشغلين والقادة العسكريين. 

وتضمن التمرين التدريبي العام الحالي تجارب حول استخدام الذكاء الاصطناعي للمساعدة في مواجهة التهديدات السيبرانية وتوحيد الرسائل الإلكترونية، لتعزيز تبادل المعلومات واستغلال الذكاء السيبراني للتوعية بالفضاء السيبراني.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة