راديو الاهرام

الجزائر والأردن يوقعان 5 اتفاقيات تعاون ومذكرات تفاهم في عدد من المجالات

4-12-2022 | 16:42
الجزائر والأردن يوقعان  اتفاقيات تعاون ومذكرات تفاهم في عدد من المجالاتالعاهل الأردني يمنح الرئيس الجزائري وسام النهضة المرصع
أ ش أ

وقعت الجزائر والأردن على خمس اتفاقيات تعاون ومذكرات تفاهم بين البلدين، تشمل عددا من المجالات، من بينها السياسية والاقتصادية.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك على هامش المحادثات التي جمعت بين الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون اليوم الأحد، بمقر الرئاسة الجزائرية بالعاصمة، والملك عبد الله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية، الذي وصل إلى الجزائر، أمس في زيارة رسمية.

وشهد الرئيس الجزائري وملك الأردن التوقيع على اتفاقيات التعاون الثنائي؛ والتي شملت التوقيع على مشروع اتفاق حول مذكرة تفاهم بشأن المشاورات السياسية الثنائية بين البلدين، ومشروع اتفاقية حول الإعفاء المتبادل من التأشيرات لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية.

كما تضمنت الاتفاقيات التوقيع على مشروع مذكرة تفاهم بين المعهد الدبلوماسي والعلاقات الدولية الجزائري والمعهد الدبلوماسي الأردني، وكذلك مشروع اتفاق حول الاعتراف المتبادل بالشهادات الأهلية للملاحين، وبرامج التعليم، والتدريب البحري، فضلا عن التوقيع على مشروع تعاون مشترك بين وكالتي أنباء البلدين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة