راديو الاهرام

الزمالك .. انفراجة في الدفاع والوسط

4-12-2022 | 15:38
الزمالك  انفراجة في الدفاع والوسطالزمالك .. انفراجة في الدفاع والوسط

فيريرا يستعيد عبدالغني وفتوح ويجهز أكينولا للطلائع

موضوعات مقترحة

عواد في الصورة .. وشيكابالا تحت الدراسة في التدريبات

سعيد شبانة

انفراجة كبيرة حاز عليها البرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في الساعات الأخيرة عقب تلقيه ضوء أخضر من الطاقم الطبي تفيد جاهزية العديد من اللاعبين المصابين للمشاركة مجددا في المباريات الرسمية له في بطولة الدوري الممتاز.

وكتبت الساعات الأخيرة تلقي جوسفالدو فيريرا مدرب الزمالك ضوء أخضر للدفع بالمدافع محمد عبدالغني بالإضافة إلى أحمد فتوح الظهير الأيسر اللذين عادا للمشاركة في التدريبات الجماعية وظهرا بشكل جيد وكلاهما من العناصر الأساسية التي يعول عليها فيريرا كثيرا في الدفاع.

وينوي فيريرا اختبار الثنائي على هامش التدريبات اليومية بشكل مكثف من أجل الحكم على مستواهما ومدى قدرتهما التواجد في تشكيلته عندما يلتقي الطلائع في الجولة المقبلة من عمر سباق الدوري الممتاز.

كما شهدت كواليس تدريبات الزمالك استعادة المدير الفني البرتغالي لاعبين آخرين مصابين منذ فترة تصدرهم محمود عبدالرازق شيكابالا كابتن الفريق وصانع ألعابه والذي يعد قوة كبيرة في الوسط يعتمد عليها المدرب فيريرا في تعزيز الوسط الهجومي له في كافة مبارياته المحلية المقبلة .

ووضع فيريرا فور حصوله على ضوء أخضر بالدفع بلاعبه الجديد نبيل دونجا العائد من الإصابة برنامجا تدريبيا خاصا للأخير لرفع معدلات لياقته البدنية سعيا وراء الدفع به بشكل تدريجي في المباريات خاصة في ظل رهان فيريرا على اللاعب بجانب إبراهيما نداي المحترف السنغالي الذي يخضع للتأهيل في تعزيز قوته داخل تشكيلة الوسط في الفترة المقبلة.

وكان فيريرا وضع في حساباته خلال الساعات الأخيرة إجراء تغييرات في التشكيل الأساسي عندما يلتقي الطلائع يتصدرها إعادة محمد عواد حارس المرمى للعب بشكل أساسي بعد ظهور محمد صبحي في أخر لقاء إلى جانب إمكانية الدفع بأيا من لاعبيه العائدين من الإصابة مؤخرا كما دخل في الحسابات بقوة البنيني سامسون أكينولا رأس الحربة الذي خضع للتأهيل البدني في الأيام الأخيرة لتجهيزه بدنيا ومنحه الفرصة الكاملة لتقديم نفسه بعدما وعد اللاعب بالالتزام التام بالتعليمات في الفترة المقبلة وعدم إثارة مشكلات بعد أزمة تأخره في الانتظام بالتدريبات الجماعية للأبيض كورقة رابحة يمكن لها حل أزمة رأس الحربة في تشكيلة الأبيض.

وشهدت الساعات الأخيرة تلقي جوسفالدو فيريرا المدير الفني للزمالك تأكيدات من مهاجمه التونسي سيف الجزيري بالانتظام بدوره في التدريبات الجماعية خلال الساعات المقبلة قادما من معسكر نسور قرطاج تمهيدا للدفع به في المباريات الرسمية التي تنتظر الأبيض في المرحلة المقبلة كورقة هجومية أخرى يراهن عليها فيريرا في استعادة ذاكرة الانتصارات من جديد وإيقاف نزيف النقاط في رحلة الدفاع عن لقبه بطلا للدوري.

وينهي الزمالك في الساعات القادمة استعداداته لموقعة الطلائع وسط تركيز من جانب فيريرا على علاج الأخطاء الدفاعية التي ظهرت في لقاءاته الأخيرة ببطولة الدوري الممتاز وكانت سببا في نزيف النقاط.

 

اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة