Close ad

"الاتصالات" تدعم شعار "لا للابتزاز الإلكتروني" و تطلق برنامجًا تدريبيًا وحملة للتوعية بالأخطار الرقمية

4-12-2022 | 15:18
 الاتصالات   تدعم شعار  لا للابتزاز الإلكتروني  و تطلق برنامجًا تدريبيًا وحملة للتوعية بالأخطار الرقميةوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
فاطمة سويري

أطلقت الإدارة المركزية للتنمية المجتمعية الرقمية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات برنامجًا تدريبيًا وحملة توعية حول استراتيجيات الحماية على الإنترنت والمهارات الأساسية للمواطنة الرقمية، بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة بفروعه المختلفة في محافظتي القاهرة وأسيوط، في إطار مبادرة المواطنة الرقمية لتنظيم عددًا من التدريبات المتوازية وندوات التوعية في القاهرة وأسيوط.

موضوعات مقترحة

وتم تدريب 80 مدربًا على استراتيجيات الحماية على الإنترنت والمهارات الأساسية للمواطنة الرقمية، لمدربات من المجلس القومي للمرأة على مدار يومي 30 نوفمبر و1 ديسمبر ويهدف التدريب إلى التعريف بمفهوم المواطنة الرقمية ومحاورها الأساسية، وبعض التطبيقات العملية المتعلقة بها. كما يشمل البرنامج التدريبي مقدمة عن برنامج "أبطال الإنترنت" المقدم من شركة جوجل.

هذا وتتعاون مبادرة المواطنة الرقمية مع مبادرة أنتِ آمنة تحت شعار "لا للابتزاز الإلكتروني" التابعة للمجلس القومي للمرأة، والتي تدعم السيدات والفتيات ضد العنف والابتزاز الإلكتروني، وتساعدهن على مقاومة التهديدات والأخطار الرقمية والتعامل مع البيئة الافتراضية بأمان.

يذكر أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تعمل منذ سنوات، بالتعاون مع الشركاء المحليين والدوليين، على تعزيز وتنمية قدرات الأطفال والشباب، لا سيما فيما يخص مهارات المواطنة الرقمية والإنترنت الآمن، من خلال رفع الوعي بالأخطار المرتبطة باستخدام الإنترنت، خاصةً وسائل التواصل الاجتماعي، وتقليل معدلات العنف والجرائم الإلكترونية، وزيادة استخدام برامج الأمان، والعمل على نشر طرق الحماية وتحصين المجتمع. ونتيجة لذلك، أُطلقت الوزارة مبادرة المواطنة الرقمية من أجل تعزيز الاستخدام الآمن والإيجابي للتكنولوجيا، لاسيما للأطفال والشباب، ونشر طرق وأساليب الحماية والأمان على الإنترنت من خلال بناء المهارات الرقمية الواعية للمواطن المصري، والوصول إلى بيئة إلكترونية آمنة وموثوقة للمجتمع.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: