راديو الاهرام

نجا من كورونا وجراحة في المرارة تسببت في وفاته.. أزمات صحية في حياة الإعلامي مفيد فوزي

4-12-2022 | 11:34
نجا من كورونا وجراحة في المرارة تسببت في وفاته أزمات صحية في حياة الإعلامي مفيد فوزيمفيد فوزي
أحمد نصار

مر الإعلامي مفيد فوزي بالعديد من الوعكات الصحية خلال رحلة حياته، وكانت النهاية مع مرض التهاب المرارة الذي أودى بحياته بعد صراع دام طويًلا معه.

موضوعات مقترحة

ورحل عن عالمنا منذ لحظات قليلة الكاتب الصحفي الكبير مفيد فوزي، الذي كان يعد من أبرز وأمهر الصحفيين والمحاورين المصريين على مر التاريخ.

وفي التقرير التالي نرصد لكم أبرز الأزمات الصحية التي تعرض لها الكاتب مفيد فوزي خلال رحلته في الحياة:

تعرضه لوعكة صحية في 2015 ونقله للمستشفى:

كانت أعلنت ابنته الصحفية حنان مفيد فوزي، عن تعرض والدها لوعكة صحية، أدت إلى نقله للمستشفى إثر تعرضه لتلك الوعكة الحادة، دون أن تكشف طبيعة مرضه.

وأكدت حنان وقتها أن والدها ممنوع من الزيارة في المستشفى، وهو ما يجعلها غير قادرة على الرد على المكالمات أو تلقي الزيارات.

إصابته بكورونا:

أعلن الناقد السينمائي طارق الشناوي، قبل ذلك عن إصابة الإعلامي مفيد فوزي بفيروس «كورونا».

وقال الشناوي عبر حسابه على فيسبوك وقتها: «الكاتب الكبير مفيد فوزي إن شاء الله سيعبر أزمة كورونا، وينتصر على هذا الفيروس اللعين الذي يهاجم أجمل ما فينا، الأستاذ مفيد أحد أهم الأقلام في مجال الفن وصاحب كاريزما مميزة في الإعلام المصري، أستاذ مفيد له إطلالة خاصة مقروء ومسموع ومرئي لا يقلد أحدا ولا يستطيع أحد تقليده، ألف سلامة عليك أستاذنا. يقيني إنك إن شاء الله ستعبر تلك الأزمة وتحيلها بقلمك الرشيق إلى حكاية من الحكايات التي دايما تبرع في سردها لنا».

ولم يدم الأمر طويًلا حتى تعافى مفيد فوزي من هذا المرض الخبيث.

عملية جراحية لتركيب قسطرة ودعامة أدت إلى وفاته:

تعرض الإعلامي مفيد فوزي لتدهور حالته الصحية بعد عملية جراحية تضمنت تركيب قسطرة ودعامة في القنوات المرارية، وتم حجزه في أحد المستشفيات الخاصة.

وتعرض الراحل مفيد فوزى إلى أزمة صحية شديدة  بعد خضوعه لعملية جراحية تضمنت تركيب قسطرة ودعامة في القنوات المرارية، مما جعله يدخل في صراع دام طويًلامع المرض، إلى أن فاضت روحه صباح اليوم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة