Close ad

اللواء أركان حرب ناجي شهود يرحل تاركا إرثا من نشر الوعي والاستنارة

4-12-2022 | 10:11
اللواء أركان حرب ناجي شهود يرحل تاركا إرثا من نشر الوعي والاستنارةاللواء أركان حرب ناجي شهود مدير المخابرات الحربية الأسبق ومستشار أكاديمية ناصر العسكرية العليا
أحمد عبد العظيم عامر

توفى اليوم اللواء أركان حرب ناجي شهود مدير المخابرات الحربية الأسبق ومستشار أكاديمية ناصر العسكرية العليا، وأحد أبطال حرب أكتوبر المجيدة

موضوعات مقترحة

 كان الراحل معروفا عنه الاستنارة وغزارة الاطلاع ، وعكف على دراسة الامور الاستراتيجية المتعلقة بالدولة المصرية وتأثيرها على مستقبل الدولة ولاسيما مايتعلق منها بالحركات الاسلامية والتكفيرية.

وكان اللواء ناجي شهود من أهم الداعين لضرورة مواجهة فكر الاخوان وعدم الاقتصار على مواجهتها بالذراع الامني فقط وكان بيطالب بضرورة العمل على تطوير العشوائيات والأماكن الفقيرة لأنها كانت تمثل بؤرة وحضانة لنشر الافكار التكفيرية واحتواء القيادات الترهيبية.

طالب شهود بضرورة تطوير الادوات الثقافية والاعلامية والفنية لتقديم صورة مختلفة عن الدولة المصرية واصلاح هذه الدولة يأتي عبر إصلاح المنظومة التعليمية لأنها تشكل عماد الوعي الجمعي للدولة المصرية .

ورغم ظروفه الصحية في الفترة الاخيرة من حياته كان يجوب الدولة شرقا وغربا لنشر التوعية بخطورة افكار الاخوان والجماعات الاسلامية على مستقبل هذا الوطن.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: