Close ad

التعليم تُصدر قرارات جديدة بشأن الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي

3-12-2022 | 17:28
التعليم تُصدر قرارات جديدة بشأن الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانويامتحانات الثانوية العامة - أرشيفية
أحمد حافظ

حصلت "بوابة الأهرام" على نسخة من الخطاب الصادر عن وزارة التربية والتعليم لعموم المديريات التعليمية بشأن الاستعداد لعقد الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي العام.

موضوعات مقترحة

وتضمنت التكليفات الصادرة للمديريات التعليمية، متابعة صلاحية البنية التحتية بمدارس الثانوي العام المجهزة والتنبيه على جميع المدارس باتخاذ اللازم نحو الإبلاغ عن  الأعطال ومتابعة الإصلاح مع الدعم الفني. 

وشددت الوزارة على التنبيه المشدد على جميع الطلاب بتشغيل شرائح 4G الخاصة بالتابلت من خلال إحدى الشركات المقدمة لخدمات المحمول، مع التنبيه المشدد على جميع المدارس مراجعة أجهزة التابلت للطلاب والمعلمين.

ودعت الوزارة للتأكد من الآتي:

_ صلاحية الأجهرة وعدم وجود أعطال واتخاذ اللازم مع الدعم الفني للإصلاح.

_ تفعيل الأجهزة والتأكد من أنها تعمل داخل نظام الحماية والتأمين (نوكس).

_تحديث نظام التشغيل وتحميل كافة التطبيقات التعليمية. 

_تحميل آخر إصدار من تطبيق الاختبارات الإلكترونية (سويفت أسس). 

- اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال تدريب مختصين بالتطوير التكنولوجى بالمديرية والإدارات التعليمية على منصة الإختبارات لإدخال وإنشاء الإختبارات الإلكترونبة وتقديم الدعم الفنى والمشاركة مع  واضعي الأسئلة فى إنشاء وإتاحة الامتحانات الإلكترونية على مستوى الإدارة التعليمية.
 
-  التنبيه على الموحهين والمعلمين المختصين والمرشحين لوضع الأسئلة بالقيام بإنهاء التدريبات الخاصة بإدخال الامتحانات على منصة الاختبارات الالكترونية والتنسيق مع المختصين بالتطوير التكنولوجي للدعم الفني . 

- اتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير مقار خاصة داخل إحدى مدارس الثانوى العام بالإدارة، والمجهزة والصالحة والمتصلة تمكن الموجهين والمعلمين المسئولين عن وضع الاسئلة من الدخول على منصة الاختبارات الإلكترونية لإنهاء كافة الإجراءات لإعداد الامتحانات لجميع المواد، باستخدام معمل الحاسب الآلي بالمدرسة .

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة