Close ad

أوكرانيا: سفاراتنا في الخارج تتلقى «طرودا دموية»

2-12-2022 | 15:43
أوكرانيا سفاراتنا في الخارج تتلقى ;طرودا دموية;وزارة الخارجية الأوكرانية
أ ش أ

أعلنت وزارة الخارجية الأوكرانية اليوم الجمعة أن عددا من السفارات الأوكرانية تلقت "طرودا دموية" تحتوي على عيون حيوانات.

موضوعات مقترحة

وأوضحت الوزارة - حسبما ذكرت شبكة "سكاي نيوز" البريطانية - أن الطرود التي تحتوي على سائل ذي "لون مميز"، أرسلت إلى سفارات أوكرانيا في المجر وهولندا وبولندا وكرواتيا وإيطاليا، إلى جانب القنصليات العامة في مدينة نابولي الإيطالية ومدينة كراكوف البولندية.

جدير بالذكر أنه كان قد تم العثور على العديد من الرسائل المفخخة في إسبانيا، والتي تم إرسالها إلى مكتب رئيس الوزراء الإسباني والسفارة الأوكرانية وشركة الأسلحة التي تزود أوكرانيا بالمعدات العسكرية.

وفي السياق، أعلنت الشرطة التشيكية إخلاء القنصلية الأوكرانية في مدينة برنو بسبب "طرد مشبوه" تم تسليمه إلى القنصلية. 

وقال المتحدث باسم الشرطة ديفيد تشالوبكا - حسبما ذكر راديو براغ الدولي - إن الطرد الذي تم إرساله إلى قنصلية برنو تم تصويره بالأشعة السينية، وتبين أنه يحتوي على أنسجة عضوية، وسيتم إخضاعها للتحليل المعملي.

وطالب تشالوبكا جميع موظفي القنصلية الأوكرانية في جمهورية التشيك، وكذلك أولئك الذين يعملون في الشركات التي تنتج أسلحة بالتصرف بأقصى قدر من الحذر عند فحص البريد، والاتصال بالشرطة على الفور إذا كان لديهم أي شكوك.

جدير بالذكر أنه تم العثور على العديد من الرسائل المفخخة في إسبانيا، والتي تم إرسالها إلى مكتب رئيس الوزراء الإسباني والسفارة الأوكرانية وشركة الأسلحة التي تزود أوكرانيا بالمعدات العسكرية.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: