راديو الاهرام

ارتفاع أسعار النفط بعد تخفيف الصين قيود مواجهة كورونا

2-12-2022 | 14:37
ارتفاع أسعار النفط بعد تخفيف الصين قيود مواجهة كورونااستخراج النفط
وكالات الأنباء

ارتفعت أسعار عقود النفط الآجلة مع تخفيف الصين قيودها في مواجهة وباء كورونا في عاصمة البلاد بينما يقيّم المتعاملون احتمال توقف الولايات المتحدة عن بيع الخام من مخزون الاحتياطي الاستراتيجي.

موضوعات مقترحة

كما سجلت عقود خام غرب تكساس الوسيط صعوداً للجلسة الرابعة على التوالي يوم الخميس، محققة 81.22 دولار للبرميل، وهو أعلى مستوى في أسبوعين، فقد عزز إقدام الصين على تخفيف قواعد مواجهة كوفيد-19 من توقُّعات انتعاش الطلب في أكثر دول العالم استيراداً للخام.

في الوقت نفسه، قال مسؤول في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لإحدى لجان الكونجرس إنَّ مبيعات النفط من الاحتياطي الاستراتيجي ينبغي أن تتوقف حتى نستطيع إعادة تكوين المخزون.

وفي شهادته أمام لجنة الطاقة والموارد الطبيعية، قال نائب مدير "مكتب الاحتياطي البترولي" بوزارة الطاقة الأمريكية دوج ماكنتير: "من غير المعقول بالنسبة لنا أن نطرح في الأسواق نفطاً من الاحتياطي الاستراتيجي ونحن نحاول إعادة ملئه. فنحن لا نستطيع أن نملأ نفس الموقع ونحن نطرح منه في الأسواق في الوقت نفسه".

يتجه النفط إلى تحقيق زيادة أسبوعية في أسعاره مع توقُّعات انتعاش الطلب، برغم بلوغها أدنى مستوى منذ أواخر 2021 يوم الإثنين الماضي، وفق بلومبرج.

هذا التحول الأخير سوف يشكّل خلفية لاجتماع "منظمة البلدان المصدرة للبترول" وحلفائها افتراضياً يوم 4 ديسمبر.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة