Close ad

هاني ميلاد: بدء تقييم الأعمال المتقدمة لمسابقة تصميم المجوهرات وإعلان الفائزين خلال معرض "نبيو"

2-12-2022 | 14:20
هاني ميلاد بدء تقييم الأعمال المتقدمة لمسابقة تصميم المجوهرات وإعلان الفائزين خلال معرض  نبيو هاني ميلاد
سلمى الوردجي

أعلن هاني ميلاد جيد رئيس الشعبة العامة للذهب والمصوغات بالاتحاد العام للغرف التجارية عن انتهاء مهلة استقبال الأعمال الفنية لتصميم المجوهرات وبدء تقييم الأعمال التي تقدمت واستوفت الشروط اللازمة في إطار مسابقة تصميم المجوهرات المقامة علي هامش المعرض الدولي الثاني للذهب والمجوهرات "نبيو"  والمقرر انعقاده في الفترة من 10 وحتي 12 من الشهر الجارى تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئاسة مجلس الوزراء ووزارة التموين و التجارة الداخلية والاتحاد العام للغرف التجارية والشعبة العامة للذهب و المجوهرات باتحاد الغرف التجارية.

موضوعات مقترحة

وأضاف جيد أن عدد المتقدمين حتي انتهاء المهلة المقررة لاستلام الأعمال بلغ 226 متقدما وسيتم اختيارعشرة أعمال منهم  للفوز بالجوائز المقررة.

وأوضح جيد أن المسابقة هي الأولي من نوعها التي تشهدها الأسواق المصرية حيث تتبني شعبة تجارية تحفيز المبدعين في مجالات التصميم وفتح الباب أمام المواهب الجديدة ودعمها في تنفيذ أعمالها الفنية وطرحها بالأسواق  مشيرا الي أهمية ذلك في خلق جيل جديد من المبدعين علي دراية بالمعايير وخطوط التصميمات العالمية.

ومن جانبها قالت المصممة العالمية والمشرف العام علي المسابقة عزة فهمي أن الأعمال المتقدمة سيتم التصفية بينها علي ثلاثة مراحل بناءا علي قواعد و شروط المسابقة و التي تم الاعلان عنها من حيث طريقة العرض وأبعاد وقابلية التصميمات للتنفيذ لاختيار 25 عمل للوصول للمرحلة النهائية و التنافس علي الجوائز العشرة المعلن عنها.

وأشارت إلى أن المرحلة الأولي تتمثل في التأكد من مطابقة الأعمال للشروط العامة لمسابقة و تتمثل المرحلة الثانية في اختيار25 عملا للوصول للمرحلة النهائية لاختيار الاعمال الفائزة منها و الاعلان عن الفائزين خلال اليوم الأخير من المعرض الدولي الثاني  للذهب و المجوهرات "نبيو".

وأضافت فهمي أن لجنة التحكيم تضم كل من الفنانة العالمية  ريتشيل  شيودو والتي لها خبرة طويلة بتصميم و تنفيذ المجوهرات بالأسواق الأمريكية ومصممة المجوهرات العالمية إيمان سامي والتي لها باع طويل في تصميم و تنفيذ المجوهرات الفنانة المصرية مروة الدقن والمصممة الفلسطينية فدوي نايف والتي شاركت في العديد من المهرجانات الدولية سواء بالتصميم او تنفيذ المجوهرات كما لها خبرة طوسلة في تدريب المصممين.


عزة فهمي عزة فهمي
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: