راديو الاهرام

كيف يصرف أصحاب المعاشات مستحقاتهم في عطلة نهاية الأسبوع؟

2-12-2022 | 10:29
كيف يصرف أصحاب المعاشات مستحقاتهم في عطلة نهاية الأسبوع؟ صرف المعاشات - أرشيفية
أميرة هشام

بدأ أصحاب المعاشات والقائمون بالصرف صرف معاشاتهم أمس الخميس، وذلك في مستهل شهر ديسمبر، حيث يتم صرف مستحقاتهم في اليوم الأول من كل شهر.

موضوعات مقترحة

انتظام عمليات صرف المعاشات 

وقد انتظمت عمليات الصرف أمس من مكاتب البريد المنتشرة في أنحاء الجمهورية وذلك بحسب بيان صدر عن الهيئة العامة للبريد.

وبالطبع لم يستطع ما يقرب من 11 مليون شخص من صرف معاشاتهم في يوم واحد، فمن المتعارف عليه أن تستمر عمليات صرف المعاشات على مدار الأيام الأولى من الشهر.

طرق أخرى لصرف المعاش 

وفي ثاني أيام الشهر ديسمبر والذي يوافق عطلة نهاية الأسبوع وتغلق فيه مكاتب البريد ، يستطيع المواطنون صرف معاشاتهم بالعديد من الطرق الأخرى. 

صرف المعاشات من ماكينات الصراف الآلي 

ماكينات الصراف الآلي لمختلف البنوك وفروع بنك ناصر الاجتماعي في مقدمة الخيارات المتاحة لصرف أصحاب المعاشات مستحقاتهم اليوم. 

صرف المعاشات من المحافظ الإلكترونية 

يأتي ذلك إلى جانب خيار المحافظ الإلكترونية، على أن يتم استئناف الصرف بمكاتب البريد في أول الأسبوع. 

صرف المعاشات بالزيادة المقررة 

يشار إلى أن أصحاب المعاشات يصرفون للشهر الثاني على التوالي معاشاتهم بالزيادة الاستثنائية التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي في أواخر أكتوبر الماضي. 

اهتمام الرئيس السيسي بأصحاب المعاشات 

وفي هذا الصدد أكد اللواء جمال عوض رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي على اهتمام  الرئيس عبد الفتاح السيسي و متابعتة لكافة قضايا المواطنيين و في مقدمتها قضية  دعم أصحاب المعاشات. 

وأوضح اللواء جمال عوض في تصريحات سابقة له أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بإصدار حزمة رعاية اجتماعية جديدة للمصريين ومنهم أصحاب المعاشات بصرف منحة استثنائية بمبلغ ٣٠٠ جنيه يتم صرفها شهريا دون التقيد بفترة معينة تنتهي بعدها جاء منتصرا للفئات الضعيفة بالمجتمع ويعكس مدي شعور القيادة السياسية بالمواطن مهما كان موقعه. 

ولفت رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي إلى أن هذه المنحة تعادل ٣٠٪ من قيم بعض أصحاب المعاشات التي تساوي ١٠٠٠ جنيه وذلك بخلاف الزيادة التي تم إقرارها في شهر أبريل الماضي والتي بلغت نسبتها ١٣٪؜.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة
خدمــــات
مواقيت الصلاة
اسعار العملات
درجات الحرارة