أظهرت بيانات أصدرتها وزارة التجارة في الصين أن قيمة تجارة الخدمات في البلاد زادت بنسبة 2ر17%، على أساس سنوي، خلال الأشهر العشرة الأولى من عام 2022.
موضوعات مقترحة
وبلغ إجمالي قيمة التجارة ما يقرب من 92ر4% تريليون يوان (حوالي 77ر690 مليار دولار أمريكي)، خلال العشرة أشهر، وفقا للبيانات التي أوردتها وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) .
كما ارتفعت صادرات الخدمات بنسبة 1ر18% على أساس سنوي لتصل إلى 36ر2 تريليون يوان، وبلغ إجمالي واردات الخدمات أكثر من 56ر2 تريليون يوان، بزيادة 4ر16% على أساس سنوي.
وأظهرت البيانات أن التجارة في الخدمات كثيفة المعرفة بلغت نحو 05ر2 تريليون يوان، بزيادة 3ر10 في المائة على أساس سنوي.
وارتفعت صادرات الخدمات القائمة على المعرفة الكثيفة بنسبة 3ر14% لتصل إلى ما يقرب من 15ر1 تريليون يوان، بفضل قطاعات مثل حقوق الملكية الفكرية وخدمات الحوسبة والمعلومات.
وواصلت خدمات السفر انتعاشها خلال هذه الفترة، في ظل توسع تجارة القطاع بنسبة 1ر9% على أساس سنوي لتصل إلى 689 مليار يوان.